AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تقارير: هواوي ستبيع علامتها هونر للتخلص من العقوبات الأمريكية

السبت 10/أكتوبر/2020 - 11:01 م
تقارير : هواوى ستبيع
تقارير : هواوى ستبيع علامتها هونر للتخلص من العقوبات الأمريك
Advertisements
ندى على
ذكرت تقارير أن شركة هواوى الصينية ربما تلجأ لبيع علامتها التجارية شركة Honor هونر للهواتف الذكية، فى خطوة لتخفيف الضغط على مبيعاتها من العقوبات الأمريكية المفروضة عليها والتى سببت لها خسائر مهولة بعدما كانت قد تصدرت مبيعات الهواتف الذكية فى العالم العام الماضى. 

وبحسب شبكة CCN TV6 التابعة للتليفزيون الصينى فإن المحلل التكنولوجى  الشهير   Ming-Chi Kuo مينج تشي كو ، قال إن شركة هواوى ربما تلجأ لهذا القرار حتى تستطيع بيع هواتفها ومنتجاتها من خلال شركة هونر كأحد الحلول للتخلص من العقوبات التى تفرضها عليها الحكومة الأمريكية. 


وأضاف كو أنه يمكن لهواوى نقل ملكية شركة هونر وبيع أسهمها فى الولايات المتحدة، حتى تتحرر الشركة من العقوبات وبالتالى يمكن لشركة هواوى بعد ذلك بيع هواتفها والاستفادة من التكنولوجيا المحرومة منها بسبب العقوبات. 

جدير بالذكر أن شركة هواوى لم تصدر أية بيانات رسمية تؤكد أو تنفى فيها عملية بيع شركة هونر، كما أنها لم تعلق على تصريحات المحلل مينج كو . 

ومؤخرا، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، عقوبات جديدة تمنع أي شركة أجنبية مصنعة للمعالجات من بيع أى منتجات لها تم تطويرها أو إنتاجها باستخدام برامج أو تكنولوجيا أمريكية إلى شركة هواوى الصينية، دون الحصول على ترخيص. 

وتعتزم شركة هواوى إطلاق نظام تشغيل خاص بها وهو نظام Harmony OS مع بداية العام القادم 2021، وذلك  بعد منعها من استخدام نظام تشغيل أندرويد  التابع لجوجل، حيث من المتوقع  ن المتوقع أن تصبح خدمات HMS من هواوي النظام البيئي الأكثر شعبية في السوق العالمية في المستقبل، علاوة على ذلك، فإن سوق التطبيقات AppGallery، المدمج في النظام البيئي ، هو ثالث أكبر متجر تطبيقات في العالم بعد آب ستور App Store التابع لآبل وجوجل بلاي المملوك لجوجل Play Store. 

ومنذ أيام، أعلنت عملاقة التكنولوجيا الصينية، عن ضم تطبيق Moovit لمتجر تطبيقات أندرويد الجديد AppGallery، وهو أحد أهم التطبيقات التي ستدعم مستخدمي هواتف هواوي في التنقل وتخطيط الرحلات. 

AdvertisementS