AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحة البرلمان: الإعلام مسؤول عن حث المواطنين على العودة للتدابير الاحترازية ضد وباء كورونا

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 12:56 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
معتز الخصوصى
قال النائب سامي المشد، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، إن إجراءات وزارة الصحة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في المدارس والجامعات ووسائل النقل العام والمصالح الحكومية تؤكد أن فيروس كورونا مازال موجودًا ولم يختفِ.

وأشار المشد في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن هناك دورا كبيرا على وسائل الإعلام لحث المواطنين على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بأهمية أخذ مصل مضاد للإنفلونزا، حتى يتم تقليل الإصابة بها خلال الفترة القادمة أكد أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان أن كورونا ليس لها مصل ولا علاج، ولكن المصل المضاد للإنفلونزا له أهميته فى أنه مصل مضاد لأربع أشكال من الإنفلونزا ويساهم في تنشيط جهاز المناعة.

وكان قد قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا؛ إنه لا بد من الاستعداد لاستقبال الموجهة الثانية من فيروس كورونا المستجد؛ موضحًا أن مصر من الدول التي اتخذت إجراءات صارمة لمواجهة فيروس كورونا. 

وحذّر خلال برنامج «على مسئوليتي»؛ المُذاع على فضائية «صدى البلد»، ويُقدّمه الإعلامي «أحمد موسى»، المصريين من خطورة فيروس كورونا؛ مرددا: «كورونا بدأت ترجع اكتر من الأول الإصابات زادت بطريقة كبيرة في أوروبا، وإحنا في مصر رايحين في الاتجاه ده».

وأضاف: «كورونا لم ينته وما زال موجودًا والمواجهة معه لن تفيد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية»؛ منوهًا أن الحل الوحيد لمواجهة الفيروس هو الاهتمام بالإجراءات الاحترازية.

واستطرد: «مستعدون لمواجهة الفيروس ولكن الإجراءات الاحترازية هي طوق النجاة بالنسبة للمصريين»؛ مُستنكرًا تناول بروتوكول علاج للفيروس على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وناشد المصريين بضرورة أخذ مصل مضاد للأنفلونزا، حتى يتم تقليل الإصابة بها خلال الفترة المقبلة.
AdvertisementS