AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بنك الطعام المصري يفوز بجائزة الشرق الأوسط لجهوده خلال فترة الكورونا

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 02:54 م
مؤسسة الشرق الأوسط
مؤسسة الشرق الأوسط
Advertisements
قسم الاقتصاد
حصل بنك الطعام المصري على جائزة  Middle East Institute  لمساهماته الإيجابية في المشهد السياسي والاقتصادي بمصر خلال أزمة جائحة كورونا.

ومنحت مؤسسة الشرق الأوسط الجائزة للدكتور للرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، لما قدمه البنك من أعمال ومجهودات خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، باعتبار بنك الطعام من أكثر المنظمات غير الحكومية الإقليمية التي تعمل لدعم المجتمعات لمواجهة الأزمات.

حيث قام البنك بإطلاق حملة "دعم العمالة اليومية مسؤولية" لتخفيف الاثار الاقتصادية لجائحة كورونا، والتي أثرت بشكل مباشر على الكثير من فئات المجتمع وبصفة خاصة العمالة اليومية. فقد قام البنك بتوزيع 1,5 مليون كرتونة طعام على المتضررين بسبب أزمة انتشار الوباء، من خلال شحن 20 ألف كرتونة طعام يوميًا للأسر المتأثرة بتداعيات الجائحة اقتصاديا على مستوى محافظات مصر، بما ساهم في توصيل مساعدات غذائية بقيمة اجمالية تصل لـ 150 مليون جنيه مصري.

كما أطلق بنك الطعام المصري برنامج كراتين العزل المنزلي لخدمة المستحقين من المصابين بالفيروس، وشارك في توفير الوجبات الغذائية للعالقين العائدين من السفر خلال فترة وجودهم بالعزل الصحي بالمدن الجامعية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، بإجمالي عدد وجبات 116 ألف وجبة.

يذكر أن بنك الطعام المصري قام بتصدير نموذج عمله الي 88 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية وتم اعتماد نظام العمل بالبنك من الامم المتحدة ليكون نموذجا دوليا.
AdvertisementS