AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فرج عامر: أردوغان مهووس ولابد من محاكمته دوليا

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 05:33 م
فرج عامر رئيس لجنة
فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان
Advertisements
فريدة محمد
وصف النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، التدخل التركي في البحر المتوسط للتنقيب عن الغاز بـ"الحرب البينة"، موضحا أنه وفق لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر واليونان، والتي تهدف إلى تنسيق جهود الاستفادة من موارد منطقة شرق البحر المتوسط، وقطع الطريق أمام الأطماع التركية في سلب غاز منطقة شرق المتوسط، وفقا لمراقبين.

وأكد "عامر" في بيان صادر عنه اليوم، أن أطماع السلطان العثماني المهووس في اختراق كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية، وإرسال سفينة للتنقيب عن الغاز في شرق المتوسط، يجعله يكتب نهايته بيده.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن نوفمبر 2019، أبرمت تركيا وحكومة الوفاق في ليبيا اتفاقًا لترسيم حدود مناطقهما البحرية، وتسمح الأخيرة لتركيا بتعزيز دعمها المسلح لحكومة الوفاق الوطني ضد قوات المشير خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا. لكن الاتفاق على ترسيم الحدود البحرية هو الذي أثار الاحتجاج، وجعل الخليفة المهووس يضرب بكافة الاتفاقيات عرض الحائط لتكون نهايته وشيكة.

وطالب رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، بضرورة تقديم رجب طيب اردوغان الي المحاكمة الدولية لمحاسبته على التدخل السافر في شرق المتوسط، وما يقوم به في ليبيا من إرسال ميليشيات تهدد امن واستقرار الشعب الليبي الشقيق.
AdvertisementS