AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. ما يحدث للبعوضة عند امتصاص كمية كبيرة من دم الضحية| فيديو

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 07:55 ص
بعوضة
بعوضة
Advertisements
عزة عاطف
قد تتساءل ما الذي قد تستفيده بعوضة ضئيلة الحجم عندما تقف لثوان معدودة على يدك قبل أن تحس بألم لسعتها وتطردها بعيدًا، وقد تتساءل أيضا عن سبب عدم سحبها لأكبر كمية من الدماء حتى لا تعود مجددًا إلى أماكن متفرقة من جسمك.

لكن مقطع فيديو نشره أحد الباحثين في الكويت عبر موقع التغريدات تويتر كشف عن حقيقة ما قد يحدث للبعوضة إذا امتصت أكبر كمية من الدماء دفعة واحدة، وقد حدث شئ غير متوقع إطلاقًا.
اقرأ المزيد:

تظهر في الفيديو بعوضة قد وقفت فوق يد أحد الأشخاص بصورة مكبرة وأكثر قربًا وفي شكل توضيحي، امتصت البعوضة كمية كبيرة جدًا دماء هذا الشخص حتى امتلأ كيسها بالدماء وبدأ في الانتفاخ بشكل غريب.

وفجأة انفجرت البعوضة وسالت الدماء التي امتصتها على يد الشخص، فلم تحتمل امتصاص قدر يفوق طاقة جسدها الاستيعابية، وقد تبين أن المقطع بناء على تجربة علمية قام بها عدد من العلماء.

تداول رواد مواقع التواصل مقطع الفيديو بعدما نشره الدكتور «عايد العجمي» باحث بكلية الدراسات التكنولوجية في الكويت تحت عنوان "هذا ما يحدث عندما لا تتوقف البعوضة عن امتصاص دم الضحية".

وقد تبين أن المقطع هو لتجربة قام بها عدد من العلماء حيث قطعوا العصب المتصل بالبطن في جراحة ميكروسكوبية دقيقة وكانت النتيجة عدم شعور البعوضة بالامتلاء، فانفجرت بطنها كما هو ظاهر بالمقطع.
AdvertisementS