AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عميد زراعة عين شمس: حظر دخول الطلاب بدون كمامات طوال أيام الدراسة

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 11:24 ص
كلية الزراعة عين
كلية الزراعة عين شمس
Advertisements
قسم التعليم

قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس أن الكلية تستعد لأستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2020/2021 بداية من غد السبت، بإتخاذ الخطوات الاحترازية التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية للحفاظ علي الطلاب ضد فيروس الكورونا .

وأوضحلـ صدي البلد أن الجامعة وفرت بوابات تعقيم للمداخل الرئيسة للكلية وأدوات التعقيم داخل الحرم الجامعي ، مشيرا الي التباعد الاجتماعي داخل الحرم الجامعي وقاعات التدريس عن طريق تقليل اعداد الطلاب داخل المحاضرات

 

وشدد "جلال"  علي ارتداء الكمامات للطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين ويحظر علي أي طالب دخول الحرم والمحاضرات بدونها ، مضيفا أن اتحاد الطلاب مسؤل عن احتفالات الاستقبال للطلاب الجدد مع اول أيام الدراسة.

 

وأردف أن الكلية تعمل بنظام التعليم الهجين، بثلاثة أيام لأون لاين والثلاثة أيام الأخرين من داخل الحرم الجامعي، مؤكدا رفع المقررات الدراسية علي المنصات الالكترونية الخاصة بكلية الزراعة .


وقال الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إن أراضي مشاريع الصوب الزراعية كانت بلا قيمة ولم يكن بها أي تعمير، ولكننا نشهد عملية تنمية حقيقية على أرض الواقع.

 

 

وأضاف أحمد جلال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، أنه سيتم إنشاء صوب زراعية في محافظتي المنيا وبني سويف مما يؤدي إلى إحداث تنمية حقيقية وشاملة على الأرض مع توفير فرص عمل لأهالي الصعيد وتوفير منتج غذائي آمن.

 

وتابع أحمد جلال:" مشروع الصوب الزراعية مشروع أمن قومي"، لافتا إلى أن الصوب الزراعية التي يتم إنشاؤها تكفي احتياج 20 % من تعداد سكان مصر، ومع الزيادة السكانية يكون للصوب الزراعية دور مهم في الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن الصوب الزراعية هي آلية ضبط الأسعار داخل السوق المصري وتعمل على تثبيت أسعار الخضروات والفاكهة ، ومصر في اتجاهها لإنتاج تقاوى البطاطس بعدما كنا نستوردها بالكمال من الخارج، ونستطيع أن ننافس على المستوى العالمي في القريب العاجل، ونحن علمان العالم تقنيات الزراعة قديما وسوف نعلمهم تلك التقنيات مجددا".

AdvertisementS