AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إكسترا نيوز تفضح أردوغان وتكشف عن أدوات نظامه للتجسس على معارضيه بألمانيا

السبت 17/أكتوبر/2020 - 02:01 م
الذئاب الرمادية
الذئاب الرمادية
Advertisements
فرح علاء الخولي
كشفت قناة "اكسترا نيوز"، النشاط السري للمنظمات التابعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ألمانيا، واخترقت القناة ملف تجسس المخابرات التركية ونظام أردوغان على معارضيه بالأراضي الألمانية.

وأوضح التقرير أن هناك خطاً ساخناً للسلطات التركية للابلاغ عن المعارضين للنظام او المشتبه بهم وذلك لتوقيع عقوبة وجزاء رادع عليهم وذلك في إطار بطش اردوغان، لمجرد معارضتهم للنظام الحاكم.

كشفت صحيفة "لوبينيون" الفرنسية عن وثيقة قضائية تفيد باستغلال النظام التركي مكتب محاماة أمريكيا، للحصول على معلومات حول شخصيات من المعارضة التركية تلاحقها أنقرة.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن الحكومة التركية استخدمت مكتب محاماة في واشنطن، لجمع معلومات عن خصومها، بعضهم يقيم في الولايات المتحدة؛ إذ ترى أنقرة أن هؤلاء المعارضين على علاقة بحركة يعتبرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمثابة تهديد أساسي، وذلك وفقا لوثائق استعرضتها الصحيفة الفرنسية، مستندة إلى معلومات وتقارير أمريكية ومصادر، كما دعمتها بتقرير صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وأضافت "لوبينيون" أنه تم إرسال المعلومات التي تم الحصول عليها بناء على طلب المدعين العامين في تركيا، من السفارة التركية في واشنطن، وفقا لمذكرتين صادرتين من الحكومة التركية بعنوان "سري"، فيما يخشى النشطاء أن يتم استخدام هذه البيانات في التحقيقات ضد الأشخاص الذين يعتبرهم أردوغان خصوما.

ووفقا للصحيفة تسلط الوثائق الضوء على عداء أنقرة العميق للأفراد والجماعات التي تعتقد أنها مرتبطة بحركة فتح الله غولن الذي يعيش في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة.
AdvertisementS