AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يوضح مدى خطورة ارتداء الكمامة لأوقات طويلة ..فيديو

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 07:59 م
الكمامة
الكمامة
Advertisements
قسم التوك شو
قالت الدكتورة جيهان العسال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الفترة الأخيرة شهدت تزايدا كبيرا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في دول أوروبا مع إنخفاضها في مصر .

وأوضحت جيهان العسال خلال مداخلة على فضائية الحدث اليوم، أن هناك تراخي من جانب المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مصر وبدأت الأغلبية تتأقلم مع عدم وجود كورونا وكأنها اختفت، منوهةً إلى أنه مع دخول فصل الشتاء سوف يزداد انتشار فيروسات كثيرة لذلك لابد من الالتزام جيدًا.

وأكدت رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أنه لا يستطيع أحد أن يحدد ما إذا كان الفيروس سيعود بموجة أخرى على مصر أم لا ولكن الدولة بدأت بالإجراءات الاحترازية  ويتم العمل الآن على البروتوكول الاستباقى  في حالة حدوث أية تزايد في أعداد الإصابة.

وشددت جيهان العسال، على دور المواطن في الفترة المقبلة و التزامه بالإجراءات الاحترازية لحماية نفسه وحماية غيره حتى يختفى هذا الوباء وتعود الحياة الطبيعية مرة أخرى.

ونوهت جيهان العسال ،إلى أنه لا يجب ارتداء الكمامة لفترات طويلة، فلابد تغيير الكمامة إذا تم ارتداؤها من 8 ل 10 ساعات، موضحةً أنه لا داعى لارتدائها فترات طويلة إذا لم تكن في أماكن مزدحمة حتى لا تسبب لك أمراض.
AdvertisementS