ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بالفيديو.. الحكومة تحذر من طقس الخميس

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 06:04 م
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن بعض المحافظات ستتعرض لموجة طقس سيئة بدءا من يوم الخميس القادم.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، أن الطقس سيئ سيكون يوم الجمعة المقبل، منوها بأن الحكومة لن تكون في حاجة إلى إجازة لأن يوم الجمعة إجازة فى مصر.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاستعدادات الخاصة لمواجهة الأمطار التي وجه بها رئيس الوزراء، هي نفس الاستعدادات التى يوجه بها فى كل أزمة بشأن الطقس بوجود عربات كافية لشفط المياه، والمراجعة على جميع البالوعات لكي يتم شفط المياه فى جميع الأماكن.

وأوضح المستشار نادر سعد، أن المحافظات الآن أصبحت لها خبرة كبيرة فى هذه الحالات والأزمات والتعامل معها، ونحن لا نحمل أي قلق تجاه الـ 5 أيام المتقلبة في شأن الطقس.

وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تحدث اليوم بشكل واضح وكامل عن مخالفات البناء، وما تقوم به الدولة لمواجهة ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن قانون التصالح في مخالفات البناء، يختص في الأساس بتوفيق الأوضاع مع مالك العقار الذي يكون مسئولًا عن التسوية، موضحًا أن هناك شكاوى وصلت لمجلس الوزراء، في الأيام الماضية، ضد ملاك العقارات، وغياب الملاك، موضحًا أن قانون التصالح تم تعديله في يناير 2020 وهذا يعكس مرونة الحكومة.

وأضاف أن ساكن الوحدة السكنية، تقع على عاتقه مسئولية عدم سؤاله في الوحدة المحلية، إذا كان الطابق مخالف أم صادر له ترخيص، لذلك لا بد أن يعي المقبل على شراء وحدة سكنية، الدرس؛ ليبحث عن إذا كان العقار مرخصا من عدمه.

وأكد نادر سعد، أن كل التسهيلات التي تقدمها الحكومة؛ من أجل مالك العقار، أبرزها عدم طلب الحكومة استيفاء جميع الأوراق قبل 30 سبتمبر الجاري؛ من أجل التصالح، موضحًا أنه ليس هناك مَدًا للتصالح، ولكن المد لفترة استكمال الأوراق فقط.

وأوضح أن قانون التصالح يطبق على أوضاع سابقة، أي بأثر رجعي، وهذا طبيعي؛ كونه يتعامل ويعالج أوضاع قائمة وتمت بالفعل، وتم إقراره في أبريل 2019، وكل من بنى بعد إقرار هذا القانون لا ينطبق عليه القانون، لا سيما وأنه ليس فيه توفيق أوضاع.

Advertisements
Advertisements
Advertisements