ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توعية المزارعين بتلوث التربة في محاصيل الخضر بالشرقية

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 12:33 م
صدى البلد
Advertisements
محمد الطحاوي

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم باستخدام أحدث الاساليب العلمية في زراعه المحاصيل لتحقيق اعلي انتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.


وأضاف المحافظ أن المحافظة تقدم الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

أقرأ ايضا:

تموين الشرقية: حملات تفتيشية وتموينية على مخازن المواد الغذائية بالعاشر من رمضان

فيما أكد المهندس علي لاشين وكيل وزاره الزراعة عن تنفيذ ندوه إرشادية عن  مشروع ادارة تلوث التربة في محاصيل الخضر وذلك بمقر إدارة أبو كبير الزراعية بحضور عدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين،  مشيرًا إلي قيام الدكتور  محمد الشربيني والدكتور محمد عابد  من معهد بحوث البساتين بقسم بحوث الخضر بتقديم الندوة حيث تناولت الحديث عن تأثير المبيدات والأسمدة علي الخضر والفاكهة وطرق تفادي انتقالها الي الانسان والحيوان.


وأضاف وكيل الوزارة أن الهدف من تنفيذ الندوة هو توعية المزارعين والمرشدين الزراعيين بكيفية الإستخدام الآمن للمبيدات والأسمدة من خلال استخدامها بالنسب المحددة والآمنة في المحاصيل الزراعية وتوضيح فترة بقاء تاثير المبيدات علي النبات حفاظا على صحة وسلامة الجميع .


أشاد المزارعون بمجهودات وزارة الزراعة في تنظيم تلك الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفيه استخدام أحدث الاساليب العلميه في الزراعه وتحقيق أعلي انتاجية للمحاصيل الزراعية

Advertisements
Advertisements