ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المؤسسة العربية للدراسات: قطر أرجعت تجارة الرقيق والاعتداء على العمال جنسيا

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 06:03 م
العمالة القطرية
العمالة القطرية
Advertisements
قسم التوك شو
قال الدكتور سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للتنمية و الدراسات، إن لا يوجد رادع دولي للجرائم القطرية و لا يوجد دستور أو قانون يقف أمام السلطة القطرية، مشيرا إلى أن الجرائم لا تقف عند حد معين بل تزيد تصاعديا و كلما نجحت جريمة تتبعها جريمة أخرى. 

وأكد راغب خلال مداخلة هاتفية بقناة «extra news»، أن قطر لا تملك نظام شريف بل نظام مجرم و لا يردعه أحد، مضيفا ان المجتمع الدولي يغض بصره عن الجرائم القطرية لأنه هناك جزء كبير من المجتمع الدولى طرف في الجرائم القطرية.  

وأضاف رئيس المؤسسة العربية للتنمية و الدراسات، أن السلطة القطرية تتعامل مع المجتمع الدولي بالرشوة و تصدر نفسها على أنها الراعي للإرهاب و المرتزقة و العديد من الدول لا تتدخل في الجرائم القطرية بسبب أن لها مصالح مع قطر سواء في الغاز أو أي شئ أخر.

ونوه بأنه حتى الأن لا يوجد قوانين ردع دولى لقطر،مشيرا إلى أن العمالة في القطر أشبه بالسخرة و الإستعباد و تجارة الرقيق حيث أن العمالة في قطر يعملون في ظروف صعبة مقابل الحصول على ما يكفيه من الغذاء القليل و حدثت العديد من التعديات على العمالة في قطر و تصل أحيانا إلى الإعتداء الجنسي، مشددا ان الأمم المتحدة يجب علىها أن تمنع تلك الممارسات في قطر.       
Advertisements
Advertisements