ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خطوات احترازية مشددة.. كليات جامعة عين شمس: نستعد لمواجهة أي موجة جديدة من كورونا.. نطبق التعليم الهجين بشكل كامل.. الاعتماد على المنصات الإلكترونية

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 01:30 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
قسم التعليم

  • تربية نوعية عين شمس": لائحة جديدة ببرنامج الساعات المعتمدة لفرق الكلية بأكملها
  • عميد آداب عين شمس: سنفعل التعليم الهجين بشكل كامل
  • زراعة عين شمس: نعتمد علي الامتحانات الإلكترونية لتقيم أعمال السنة للطلاب

 

 

بعد ارتفاع منحني إصابات فيروس كورونا في اول أسابيع الدراسة بالعام الجديد وبعد اتخاذ جميع الخطوات الاحترازية ضد فيروس كورونا للحد من انتشار العدوى بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس واستحداث طرق جديدة لسير العملية التعليمة عن طريق التعليم الهجين والمنصات الإلكترونية وتطبيق أسطوانات مدمجة للاستغناء عن الكتب المطبوعة وتوفير شرائح انترنت مجانية لغير القادرين، يرصد موقع "صدى البلد" استعدادات كليات جامعة عين شمس لأي موجة جديدة من كورونا وامتحانات الميد تيرم.

 

قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إنه على الرغم من ارتفاع منحني إصابات فيروس كورونا مرة أخرى، إلا أن العملية التعليمة تسير بشكل إيجابي، والطلاب يحرصون على حضور المحاضرات بالحرم الجامعي بالشكل المطلوب، لافتا إلى إقبال الطلاب على التعليم الهجين وتعاون الكلية لحل العقبات التي تواجه الطلبة.

وأضاف "جلال"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن الكلية غير مشاركة ببرنامج محو الأمية لطبيعة الكلية العملية، مؤكدا استعدادها  لاستقبال أي موجة أخرى من كورونا، وذلك باتباع نظام التعليم الهجين بشكل كامل والاعتماد على المنصات الإلكترونية لشرح المناهج كاملة. 

وأكد استخدام الامتحانات الإلكترونية لتقييم أعمال السنة للطلاب، وسيتم تطبيقها بعد امتحانات المقررات النظرية سواء الشهرية أو النهائية، موضحا أنه تم إنشاء أكبر معمل كمبيوتر داخل الحرم الجامعي الجامعي يحتوي على حوالي 50 جهازا.


وشدد عميد زراعة عين شمس على استمرارية اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورنا للحد من انتشار العدوى بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس,

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، إن كلية الآداب مُستعدة لاستقبال أي موجة جديدة من فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الكلية تتخذ جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة الطلاب للحد من انتشار العدوى، وذلك بالالتزام بارتداء الكمامات داخل الحرم الجامعي وقاعات التدريس والحفاظ على التباعد الاجتماعي وقياس درجات الحرارة بالمداخل الرئيسية.

 

وأضاف "مرتضى"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أنه "في حالة تطور الظروف الراهنة سنعتمد بشكل أساسي على التعليم الهجين والمنصات الإلكترونية"، مشيرًا إلى إمكانية استبدال امتحانات الميدترم بأبحاث إلكترونية كما حدث بالعام الماضي، مؤكدًا أهمية الحفاظ على صحة الطلاب وأهاليهم. 

 

كما أكد عميد كلية الآداب بعين شمس وجود نظام التكافل الاجتماعي الذي يتح للطلاب شرائح مجانية لتوفير الإنترنت لغير القادرين وتخفيض المصروفات الدراسية، مشددا على تعاون الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس لحل جميع العقبات التي تواجههم.


علي هذا الصعيد، قال الدكتور أسامة السيد، عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، إن الكلية تتخذ جميع الإجراءات الوقائية المعلنة من منظمة الصحة العالمية ضد فيروس كورونا، للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد والبعد عن أي موجة جديدة له

 

وأضاف "السيد"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن الكلية مستعدة للعمل بالتعليم الهجين بشكل كامل من خلال المنازل والمنصات الإلكترونية بعد رفع جميع المناهج الدراسية وبنوك الأسئلة، مشيرًا إلى إعداد لائحة جديدة لبرنامج الساعات المعتمدة لكل فرق الكلية بمعالجة الحاسب للغة الإنجليزية والعمل بها فور الموافقة عليها من المجلس الأعلى للجامعات.


وأكد عميد تربية نوعية بعين شمس أنه تم تنفيذ الريادة العلمية والإرشاد الأكاديمي وتقييم بعض الأعمال التطبيقية إلكترونيًا مع مد ساعات العمل بمكتبة الكلية حتى الساعة الخامسة مساءً، وفتح باب الاستعارات بشكل أكبر.

Advertisements
Advertisements
Advertisements