ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسة: الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بـ كورونا في المنازل

السبت 31/أكتوبر/2020 - 10:38 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
إذا كانت نتيجة اختبار أحد أفراد أسرتك إيجابية لـ فيروس كورونا، فهناك احتمال بنسبة 53٪ أن ينقله إليك أو إلى شخص آخر يعيش تحت سقف منزلك، وفقًا لمراكز جديدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها.


ويشير التقرير إلى أن معدل الانتقال متشابه بغض النظر عما إذا كان أول مريض بفيروس كورونا بالغًا أم طفلًا، ووجدت الأبحاث السابقة أن الشخص أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا في المنزل منه في مواقع أخرى مثل المتاجر أو النقل العام.


ما يقرب من ربع المرضى الذين شملتهم الدراسة يعانون من الأمراض الأساسية، فكان الربو هو الأكثر شيوعًا، حيث يعاني 23 بالمائة من مرضى الفيروس المستجد الأولي من حالة الجهاز التنفسي الشائعة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


والأهم من ذلك، أن 19٪ من جميع أفراد الأسرة المصابين بحالات فيروس كورونا الأولية لديهم ظروف أساسية قد تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، و13% مصابون بالربو، و7% يعانون من أمراض القلب والسكري، وواحد في المائة يعانون من أمراض الكلى،  2 في المائة يعانون من نقص المناعة أو التدخين.


بينما لا تظهر الأعراض على معظم الحالات الأولى في كل أسرة عندما كانت نتائج الاختبارات إيجابية، بينما ظهرت أعراض على 41 بالمائة، ومن المحتمل أن يكون الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فيروسية أعلى ويكونون معديين أكثر من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم الأعراض.


على الرغم من أن الأبحاث تشير إلى أن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض يكونون في أي مكان بين 25 و75 في المائة معديين مثل أولئك الذين يعانون من الأعراض، ولكن في غضون أسبوع، ظهرت الأعراض على 67 بالمائة.


في المجموع، انتقل الفيروس من الحالة الأولى إلى فرد آخر على الأقل في الأسرة في 53 بالمائة من المنازل، وفي غضون خمسة أيام فقط.

Advertisements
Advertisements
Advertisements