ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في اليوم العالمي للنباتيين.. أضرار الامتناع عن تناول اللحوم

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 10:30 ص
أضرار الامتناع عن
أضرار الامتناع عن تناول اللحوم
Advertisements
هاجر هانئ
يحتفل العالم يوم 1 نوفمبر  من كل عام بـ اليوم العالمي للنباتيين وذلك بهدف الحفاظ على الصحة، حيث يعتمد النباتيين على تناول الخضروات والنباتات ويستثني من هذا النظام أكلي اللحوم بمختلف أنواعها.

أثبتت بعض الأبحاث والدراسات العلمية أنه قد يؤدي عدم تناول اللحوم بشكل عام إلى العديد من الأضرار ونقص الفيتامينات بالجسم، لذا كشف موقع webmd عن بعض سلبيات النظام النباتي و الأمتناع عن تناول اللحوم، كان أهمها.

اقرأ أيضًا ...

مخاطر السكتة الدماغية
 تابع باحثون بريطانيون أكثر من 48 ألف رجل وامرأة ليس لديهم تاريخ من الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية لنحو 18 عاما، كان النباتيون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 13٪ مقارنة بأكل اللحوم، لكن لديهم أيضًا معدل إصابة بالسكتة الدماغية أعلى بنسبة 20٪ من الذين يتناولون اللحوم. تُرجم ذلك إلى ثلاث سكتات دماغية أخرى لكل 1000 شخص على مدى 10 سنوات.

صحة الدماغ
كتب خبير آخر أن الاتجاه نحو الأنظمة الغذائية النباتية قد يؤدي إلى "أزمة الكولين"،  الكولين عنصر غذائي مهم لصحة الدماغ والوظائف الأخرى، يوجد في اللحوم والدواجن ، ولا يستطيع الجسم صنع كل ما يحتاجه الإنسان.

يقول ويناندي: "الأنظمة الغذائية النباتية هي بالتأكيد أقل في الكولين"، يجب أن يفكر النباتيون في تناول مكمل غذائي ، وخاصة النساء في سن الإنجاب.

تساقط الشعر
وجد تقرير حديث أن النقص الحاد في البروتين  من بين عيوب أخرى في النظام الغذائي ، يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر وذلك لأن اللحوم تحتوي على الحديد وفيتامين ب والزنك ، وكلها عناصر مهمة لنمو الشعر.

مشاكل المزاج
وجدت بعض الدراسات أن  عدم تناول اللحوم لم يحسن المزاج ، كشفت إحدى الدراسات التي أُجريت على 400 أم جديدة ، أبلغ 80 عن اكتئاب ما بعد الولادة كان النظام الغذائي النباتي أحد العوامل التي يبدو أنها تزيد من احتمالية الإصابة بالاكتئاب.

في دراسة أخرى ، قارن الباحثون بين النباتيين والأشخاص الذين يأكلون النباتات والحيوانات ، ووجدوا أن النباتيين لديهم مستويات أقل من القلق والتوتر مقارنة بأكل اللحوم.

درس باحثون آخرون مشاكل الصحة العقلية لدى النباتيين وخلصوا إلى أنهم أكثر عرضة للإصابة بها  ولكن في المتوسط .

Advertisements
Advertisements
Advertisements