ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

العنانى: نهدف لاستعادة الهرم مكانته السياحية حول العالم.. ونقدم خدمات صديقة للبيئة.. فيديو

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 11:56 ص
خالد العنانى
خالد العنانى
Advertisements
توك شو
قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن هدف الوزارة هو الترويج  للهرم وأن يحتل المكانة التى  يستحقها سياحيا وأن يحصل على مكانته الأثرية حول العالم، منوها إلي أن يتم عمل خدمات جميعها صديقة  للبيئة للترويج للسياحة المصرية.


وأضاف خالد العناني، خلال حواره في برنامج"صباح الخير يا مصر" المذاع عبر الفضائية الأولي، أن جميع العمال بالمنطقة يعملون بشكل جاد، متابعا أنه تم إقامة أتوبيسات كهرباء بشبكة الإنترنت وشاشات عرض معلومات عن المنطقة الأثرية، موضحا أن تم اشتراط من قبل الوزارة لم يكون البناء مسلحا ويكون من خشب.

وأشار "العنانى"، إلي أن اليوم يتم استضافة فعالية، التى تعبر عن الفن الحديث والفن المعاصر، لافتا إلي أن تم استضافة 3 فعاليات من قبل، ومنهم المتحف المصر بالتحرير، متحف قصر الأمير محمد علي في المنيل و العام الماضى كانت الفعالية في شارع المعز، قائلا" السنة دي كان المفروض يكون في الهرم ولكن لن يقام  بسبب كورونا والظروف التي تحيط بالعالم"، موجها ان الفعالية سوف تقوم العام القادم في الهرم، وأن هذه الفكرة تم البدء فيها منذ 3 سنوات، يتم عرض الفن الحديث  المرتبط بالحضارة المصرية، للفنانين المصريين والعالميين، من خلال مناطق أثرية.

وأوضح زاهي حواس، عالم أثرى، أنه بلا شك أن استعمال مناطق الآثار في الدعايا الثقافية والفنية والسياحية، شيء مطلوب ومهم في العالم أجمع، مشيدا بوجود أعظم هرم من الناحية المعمارية في العالم في هذه المنطقة.

وتابع زاهي حواس، أنه يجاور الهرم العظيم مقابر ولوحات تركوها فنانين في تسجيل الحياة اليومية للمصرى القديم، مضيفا أنه في حين أن يأتي فنانين من جميع دول العالم إلي مصر حتي يعرضوا أثارهم وفنهم بجوار الأهرامات، حينها يكون كل فنان يكون له سطر مهم جدا  في تاريخه الفنى.
Advertisements
Advertisements