ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير القوى العاملة بالبحيرة: السلامة والصحة المهنية سلاح مصر لمواجهةكورونا (فيديو)

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 03:30 م
صدى البلد
Advertisements
أسماء الجنبيهى

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، علي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ، ورئيس مجلس الوزراء، بالعمل علي توفير كافة أوجه الرعاية والدعم للعاملين بجميع المحافظات ومتابعة كافة إجراءات السلامه والصحة المهنية.


وأشار سعفان،  في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، إلي أن هذه المرحلة أكثر احتياجا الي مفهوم السلامة وتنمية إحساس السلامة لدي الفرد والعامل ليكون روح ومفهوم السلامة المهنية هو مبدأ يجب الحفاظ عليه بالإدراك للمخاطر المحيطة ولدرء تلك المخاطر عن النفس وعن الغير وعن المنشاة ككل.


وأوضح وزير القوي العامله، أن الدولة خلال الفترة الماضية نفذت العديد من المشروعات القومية الكبري كان لها دور كبير في القضاء علي البطالة وان المرحلة القادمة في حاجه الي ان يؤدي كلٌ منا دوره المنوط به للوصول بمصرنا الغالية لمكانتها الحقيقية بمواطنيها وعمّالها الشرفاء.


وأكد سعفان، أن الوزارة تكثف جهودها لحماية القوي العاملة في حالة مواجهة موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلي أن الوزارة لم  تتلقى أي شكوي من العاملين منذ بداية جائحة كورونا حتي الآن، مضيفًا أن الوزارة لم تسجيل أي حالة مصابة بفيروس كورونا من العاملين علي مستوي الجمهورية.


وناشد وزير القوة العاملة، جميع العاملين بالخافظ علي سلامتهم واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحتهم، مشددًا على تطبيق روح القانون في السلامة والصحة المهنية داخل جنيه المؤسسات.


و شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، و محمد سعفان  وزير القوى العاملة، ملتقى السلامة والصحة المهنية الأول الذى تم تنظيمه اليوم بمقر شركة النوبارية لصناعة وتكرير السكر ويستمر لمدة يومين بحضور الدكتور مختار خطاب، رئيس مجلس إدارة الشركة، وزیر قطاع الأعمال الأسبق، والمهندس حسن كامل العضو المنتدب للشركة، و السيد الخطيب وكيل وزارة القوى العاملة بالبحيرة، وكامل غطاس رئيس مدينة وادى النطرون، ومديرى ومفتشى السلامة والصحة المهنية وممثلى الشركات.


هذا و أكد المحافظ، خلال كلمته بالملتقى على أن الدولة المصريه تعمل على تقديم كافه الآليات لرعاية العمالة الغير منتظمة والأولى بالرعاية حيث العامل هو الأساس فى تنفيذ كافة مشروعاتها القومية وبرامجها الاقتصاديه ولابد من تضافر كافة الجهود لدفع جهود التنمية فى مصر.


 وأشار إلى أن محافظة البحيرة لا تألوا جهدا فى رعاية عمالها خاصه ممن ليس لديهم غطاء تأمينى وتقدم لهم الدعم من خلال الخدمات العلاجية المختلفه وتوعيتهم بمخاطر بيئة المنشآت الصناعية واتخاذ كافه الاجراءات الاحترازيه للحفاظ على العنصر البشرى وزيادة إنتاجيته وذلك من خلال جهود السلامة والصحة المهنية،مؤكدا علي التنسيق والدعم الكبير من الوزارة للمحافظة خلال الفترة الماضية و ان العامل هو العنصر الأساسي للإنتاج.


كما أشار الي أهمية الملتقي والذي سيستمر لمدة يومين خلال الفترة القادمة لتوفير وتطبيق كافة  الإجراءات الإحترازية وتطبيقها بكافة المنشآت.


ووجه المحافظ رسالة شكر لعمال مصر العظماء باعتبارهم العنصر الأساسي والترس الرئيسي لتنمية الإقتصاد المصري.


كما قد الشكر لوزير القوي العامله للدعم المستمر للمحافظة ولجميع العاملين علي أرضها، مشيرا ان الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتوفير سيارات للتدريب المهني بالقري المنفذ بها مبادرة حياة كريمه لتنمية مهارات العاملين بتلك القري.


وأشار  إلي وجود تناغم كبير بين الوزارة والمحافظة في دعم العاملين علي أرضها حيث ان البحيرة تعد من المحافظات الكبيرة المتعددة المجالات والصناعات علي أرضها.


اقرأ أيضا :- 2.651 مليار جنيه تنعش البحيرة.. حصاد عامين من الإنجازات

Advertisements
Advertisements
Advertisements