ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد مرور أسابيع.. طلاب يدلون برأيهم حول التعليم الهجين وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالجامعات

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 06:23 م
طلاب جامعات
طلاب جامعات
Advertisements
مريم عزت
بدأت مختلف الجامعات مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2020/2021 في تطبيق نظام التعليم المدمج، وهو ما يسمح لـ٥٠٪؜ من الطلاب داخل الحرم الجامعى وباقى الحضور يتلقي المحاضرات اون لاين وذلك مع تطبيق كافة الاجراءات التى فرضها المجلس الاعلى للجامعات .

وأدلى عدد من الطلاب برأيهم حول نظام التعليم المدمج و كيفية تطبيق الاجراءات الاحترازية داخل الحرم الجامعى بعد مرور اسابيع قليلة من بدء العام الدراسي.

بداية؛ قال حسن محمد طالب بكلية الهندسة : ان  تطبيق نظام التعليم المدمج  افضل  من التعليم الاون لاين لان هناك اشياء تحتاج الى  التعامل وجها لوجه.

وأشار علي عبدالله طالب بكلية الآثار إلى أن التعليم المدمج شئ مميز هذا العام، منوها إلى ان الكلية تقوم بالاجراءات الاحترازية على اكمل وجه من توفير الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعى .

كما أكد عصام حمدان طالب بكلية الهندسة ، أن التعليم المدمج اضاف لنا الكثير خاصة توفير المحاضرات عبر المنصة التعليمية، موضحا أن هناك بعض المحاضرات لا نتمكن من استيعابها بنسبة 100% لصعوبة المقررات وأصبح يمكننا الرجوع الى المحاضرة من خلال المنصة لاستكمال الجزء الذى فقدناه من المحاضرة. 

يذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ناقش حضور الفرق الدراسية في الكليات بالتبادل خلال أيام الأسبوع، وحضور طلاب الكليات النظرية بنسبة 50% وحضور محاضرات أونلاين بنسبة 50%، أما بالنسبة لطلاب الكليات العملية فتكون نسبة الحضور 60% و 40% محاضرات أونلاين، مع مراعاة أن تكون المحاضرات الحضورية في غير أيام محاضرات Online، وألا تزيد كثافة الطلاب في المدرجات عن 50%، وحضور طلاب الإنتساب بكليات الآداب والحقوق والتجارة ودار العلوم، محاضرات تأسيسية حسب سعة كل كلية.
 
وناقش الاجتماع إتاحة كل المحاضرات Online كمادة تعليمية وشروحات مسجلة من أعضاء هيئة التدريس، على أن يكون تدريس المقررات الدراسية المشتركة بين الأقسام أو الكليات  Online، إلى جانب إنشاء منظومة الاختبارات الإلكترونية، والتصحيح الإلكتروني.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements