ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عد كل صوت.. الاحتجاجات تندلع في جميع أنحاء الولايات المتحدة .. أنصار ترامب يتجمهرون أمام مراكز الانتخابات .. وبايدن يقترب من الاستيلاء على البيت الابيض|شاهد

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 07:30 م
مظاهرات تجتاح الولايات
مظاهرات تجتاح الولايات المتحدة
Advertisements
على صالح
 150 من المتظاهرين المؤيدين لترامب بحوزتهم اسلحة في بورتلاند 
- مؤيدو ترامب يطالبون المسؤولين "بوقف فرز" الأصوات في ميشيجان
- حاكمة اوريجون تمدد إعلان الطوارئ


خرج متظاهرون أمريكيون في مسيرة في مينيابوليس ونيويورك وأماكن أخرى ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بينما تجمع بعض أنصاره بالقرب من مبنى فينيكس حيث يجري فرز الأصوات الحاسمة.

ودعا المتظاهرون مسؤولي الانتخابات إلى "عد كل صوت" ، في مسيرة في شوارع العديد من المدن الأمريكية يوم الأربعاء ردًا على جهود الرئيس ترامب الحثيثة للطعن في فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية يوم الثلاثاء.

وفي مينيابوليس، سد المتظاهرون طريقًا سريعًا، ما أدى إلى إلقاء القبض عليهم. 

حالة تأهب في بورتلاند  
وفي بورتلاند، تجمع المئات على الواجهة البحرية للاحتجاج على زعم محاولة الرئيس التدخل في فرز الأصوات، حيث اندفعت مجموعة منفصلة تحتج على الشرطة وتحث على العدالة العرقية في وسط المدينة، وحطمت نوافذ المتاجر وواجهت ضباط الشرطة وقوات الحرس الوطني.

في فينيكس، تجمع حوالي 150 من المتظاهرين المؤيدين لترامب ، بعضهم مسلح، خارج مكتب تسجيل المقاطعة حيث كان يجري فرز الأصوات الذي تم مراقبته عن كثب والذي يمكن أن يساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.

مقاطعة ماريكوبا
في عدة نقاط، ادعى المتظاهرون أن أدريان فونتيس، مسؤول المقاطعة الذي يشرف على الانتخابات في مقاطعة ماريكوبا، فشل بشكل غير صحيح في عد بعض الأصوات وكلف ترامب أصواتًا في أكثر مقاطعات أريزونا اكتظاظًا بالسكان - على الرغم من عدم وجود دليل على أن أي اقتراع تم بشكل غير صحيح مقذوف.

وقال كيلي فارفيل، نائب رئيس فونتيس، إنه لا توجد خطط لوقف فرز الأصوات بسبب الاحتجاج أمام المبنى. 

وقالت فارفيل: "ما زلنا نخطط لإنهاء أعمال معالجة الاقتراع المجدولة والإبلاغ عن المزيد من النتائج الليلة".

وفي ديترويت، اجتمعت مجموعة أخرى من مراقبي الاقتراع المؤيدين لترامب في وقت سابق من اليوم خارج مركز لفرز الأصوات، وطالبوا المسؤولين "بوقف فرز" الأصوات بعد أن رفعت حملة ترامب دعوى لوقف الفرز في ميشيجان.

وادعى ترامب في وقت مبكر الأربعاء أنه فاز في الانتخابات قبل فترة طويلة من فرز الولايات الرئيسية لجميع أصواتها. 

ولقد أمضى ترامب معظم يومه يؤكد، دون دليل، أن الناس كانوا يحاولون "سرقة" الانتخابات منه والتشكيك في شرعية العديد من بطاقات الاقتراع المرسلة عبر البريد بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفي وقت مبكر من يوم الخميس، كان جوزيف آر بايدن جونيور مجرد حفنة من الأصوات الانتخابية من الفوز في الانتخابات، وكانت حملة ترامب تبذل جهدًا قانونيًا قويًا للطعن في الإحصاء، ورفع دعاوى قضائية في ميشيغان وجورجيا وبنسلفانيا.