ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عبد المنعم السعيد: حديث ترامب عن تزوير الانتخابات والتشكيك في المؤسسات ليس بجديد

السبت 07/نوفمبر/2020 - 07:21 ص
ترامب
ترامب
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال الدكتور عبد المنعم سعيد المفكور السياسي، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتمتع شخصية ذات سمات غائبة عن المؤسسة الأمريكية، فهو كاره لها، ولا يوجد لديه مشكلة في التعبير عن ذلك، وهو لديه قاعدة مكونة من البيض والإنجيليين فقط في أمريكا.

وأضاف «سعيد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" الفضائية، أن دونالد ترامب يخاطب القاعدة الامريكية اليمينية المتطرفة المؤيدة له، كما أنه يستخدم كلمات قاسية في خطاباته.

ونوه الى أن شخصية ترامب هي سبب الحالة الذي تعيشها  أمريكا حاليا، موضحا أن حديث ترامب عن التزوير في الانتخابات والتشكيك في المؤسسات ليس بجديد، و لكنه خط انتهجه دونالد ترامب منذ عام 2015  عندما تحدث عن خصومه المزورين الذين يحاولون التلاعب بالانتخابات.

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيانا طارئا بشأن سير العملية الانتخابية، وسط مؤشرات تفيد بتقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقال ترامب في بيان إنه سيواصل اتخاذ كل الإجراءات القانونية بشأن عملية الانتخابات لضمان ثقة الشعب الأمريكي في حكومتهم.

وتابع ترامب في بيانه "لن أستسلم أبدا عن القتال من أجلك ومن أجل أمتنا".

وأوضح ترامب أن الشعب الأمريكي يستحق أن يتم فرز الأصوات بكل شفافية، مضيفا أنه يطالب منذ بداية الاقتراع باحتساب جميع الأصوات المشروعة، مع إلغاء أصوات جميع البطاقات غير المشروعة.

وشككت حملة ترامب الانتخابية في النتائج بعدد من الولايات التي يتقدم فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن، منها ولايات حاسمة مثل بنسلفانيا وميشيجان.

وحصل جو بايدن حتى الآن على 253 صوتا في المجمع الانتخابي، وفقا لشبكة "سي ان ان"، بينما حصل ترامب على 213 صوتا.

ولا يحتاج المرشحان للرئاسة الأمريكية إلى الفوز بالتصويت الشعبي فقط، وإنما يسعون للحصول على أغلبية في "المجمع الانتخابي" البالغ عددهم 538 في المجمع حسب عدد السكان بين الولايات الخمسين ومقاطعة كولومبيا. ويجب أن يحصل المرشح على 270 صوتا انتخابيا على الأقل للفوز.
Advertisements
Advertisements
Advertisements