الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لا يقتصر على شيء معين.. بروتوكول تعاون بين وكالة الفضاء المصرية وجامعة طنطا

جامعة طنطا
جامعة طنطا

استقبل الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، الدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور. عماد عتمان القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا و الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد عبد العظيم السباعي القائم بعمل عميد كلية العلوم جامعة طنطا والوفد المرافق لهم.

وزار الوفد مبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية.

وشرح د. محمد القوصي بشرح الاقسام المختلفة بالمبنى وما تم إنجازه من أعمال وزيارة المعامل الأخرى (معمل الحمولة الفضائية ومعمل النموذج الهندسي والغرفة الحرارية).

ورحب د. القوصي بوفد جامعة طنطا وعبر عن سعادته بزيارة الدكتور عماد عتمان القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا والاجتماع اليوم في ظل بداية السنة الدراسية والإجراءات الاحترازية ومع كل هذا اجتماعنا اليوم لتوقيع بروتوكول تعاون بين وكالة الفضاء وجامعة طنطا ونتمنى ان هذا التعاون يمتد إلى أبعد مدى ولا يقتصر على شيء معين ونحن سعداء بهذا التعاون ويكون تعاون مثمر بين الجهتين.

اقرأ ايضا:


وتوجه الدكتور عماد أتوجه بالشكر gلدكتور محمد القوصي وأعضاء وكالة الفضاء المصرية ونتشرف بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية وتأخرنا في هذا التعاون ولكن هذا وقت مناسب للتعاون ونعمل علي أن تكون جامعة طنطا هي نواه لنشر علوم وتكنولوجيا الفضاء .

وعبر د. عماد عن سعادته لوجوده في وكالة الفضاء المصرية وفخور بوجود هذا المكان على الأراضي المصرية وهذه الإمكانيات الكبرى المتواجدة شيء يدعو للفخر ونتمنى ان يكون طلاب جامعة طنطا متواجدين خلال العام القادم في التدريب الصيفي لوكالة الفضاء 

وعرف د. القوصي فريق عمل وكالة الفضاء المصرية للدكتور عماد عتمان القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، بينما قام الدكتور محمد عراقي بشرح مفصل عن وكالة الفضاء والمشاريع التي يتم تنفيذها الأن بوكالة الفضاء المصرية وتناول الدكتور القوصي الحديث عن الطب الفضائي وشرح الدور المهم الذي سيقوم به الطب الفضائي للمساعدة في اكتشاف علاجات للأمراض المختلفة التي تنتج عن الفترة الزمنية التي يقضيها رواد الفضاء في محطه  الفضاء الدولية وفي ختام الزيارة اهدي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية درع وكالة الفضاء المصرية لرئيس جامعة طنطا.

-