ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اختلاس أحراز وبنادق آلية.. تفاصيل التحقيقات مع معاون قسم الحوامدية الأسبق

السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:10 م
صدى البلد
Advertisements
محمد عبدالله - ندى حمودة - أحمد مهدي
كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا، بإشراف المستشار طارق الحتيتي، عن تفاصيل اتهام "أ م ع"، معاون ضبط قسم الحوامدية الأسبق في القضية رقم 4174 لسنة 2020 جنايات الحوامدية، والمقيدة برقم 130 لسنة 2020 جنايات أموال عامة عليا.

وتبيّن من التحقيقات، قيام المتهم بصفته موظفا عاما، ومن الأمناء على الودائع، أنه اختلس أموالا وُجدت في حيازته من وظيفته، حيث اختلس أسلحة عبارة عن 4 بنادق آلية و3 بنادق خرطوش وفردين خرطوش وذخائر تستعمل على الأسلحة الآلية.

كما اختلس أدوات تستخدم في الاعتداء على أشخاص "6 زجاجات مولوتوف و3 محدثات صوت" وأحصى قيمة الأشياء بـ 31397 جنيها، والمسلمة إليه وفقا لاختصاصات وظيفته لحفظها بحسبانه المسئول عن استلام مضبوطات وأحراز القسم وإيداعها بمخزن المضبوطات.

وارتبطت جريمته بجناية أخرى، وهى تزوير فى محررات رسمية واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة، ذلك في ذات المكان وبتاريخ لاحق على ارتكاب الواقعة، حيث ارتكب تزويرا في محررات رسمية لجهة عمله وهى دفترى مخزن سلاح وأمانات سلاح قسم الحوامدية لعام 2014 حال كونه المختص بتحريرها.

وقام المتهم بإثبات ما هو على خلاف الحقيقة في الدفترين، حال قيامه بتسليم مضبوطات القسم لإدارة قوات أمن الجيزة.

وشهد ضابط شرطة بأن جميع الأسلحة والذخائر المضبوطة على ذمة إحدى عشرة قضية تم إيداعها مخزن سلاح قسم الحوامدية عن طريق المتهم عقب فحصها من قبل إدارة تحقيق الأدلة الجنائية وفقًا لدفتر مخزن سلاح القسم لعام 2014، وأنه بتتبع سير تلك المضبوطات عقب إيداعها مخزن سلاح القسم من واقع دفتر سلاح المخزن عن عام 2014 تبين أن تلك المضبوطات تمت إعادة إخراجها بمعرفة المتهم لتسليمها لإدارة قوات أمن الجيزة.

كما شهد مجرى التحريات بأن تحرياته السرية حول الواقعة دلت على صحة قيام المتهم بإختلاس الأسلحة والذخائر المسلمة له لحفظها.

وبمواجهة المتهم أقر بالتحقيقات بتوقيعه على البنود الخاصة باستلام الأسلحة والذخائر محل الإحدى عشرة قضية بدفتر مخزن سلاح قسم الحوامدية بتاريخ 18 يونيو 2014، وأنه لم يتوجه لتسليمها لإدارة قوات أمن الجيزة فى ذلك التاريخ.

وثبت بالاطلاع على دفاتر أحوال إدارة قوات أمن الجيزة عن الفترة من 14 أبريل 2014 وحتى 14 أغسطس 2014 أن المتهم حضر للإدارة خلال تلك الفترة بتاريخ 14 أبريل 2014 لتسليم أحراز سلاح خاصة بقسم الحوامدية داخل صندوقين خشبيين وكرتونتين وجوال بلاستيكي غير محدد ما بداخلها، ثم أثبت حضوره بتاريخ 23 أبريل لاستلام أحراز سلاح غير محدد لتسليمه للمعمل الجنائي.

Advertisements
Advertisements