ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. 5 ميزات في واتساب.. وفيسبوك يحذر من سرقة آلاف الحسابات

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 06:00 م
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر موقع "صدى البلد" مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة..

 

تُفاجئنا شركة آبل كل عام بتطوير كاميرات هواتفها الآيفون التى تتميز بدقتها البارعة، فكانت العام الماضى هواتف iPhone 11 Pro Max التى تم تصوير عدد من الأفلام والفيديوهات بها، وجاءت هواتف آيفون 12 منذ أسابيع قليلة لتضع أمامنا واحدة من أكثر كاميرات الهواتف دقة فى العالم وهى كاميرا iPhone 12 Pro Max ، والتى تأتى بعدد من الإمكانات والمميزات لم تأت بها كاميرا أى هاتف آخر. 




تعتبر خدمة واتساب WhatsApp، من أكثر خدمات التراسل الأكثر استخداما، حيث يحتوي التطبيق على الكثير من الميزات الخفية في قسم الإعدادات، على الرغم من أنك قد تعلم معظم الميزات الشائعة، إلا أنه لا يزال هناك القليل منها ربما لم تستخدمها من قبل. 



تعد حسابات الوسائط الاجتماعية المسروقة سلعة رائجة على أسواق الويب الظلم أو ما يعرف بـ الدارك ويب، حيث يباع حساب فيسبوك Facebook المسروق بحوالى 74.50 دولار أمريكي (أي ما يعادل 1,165 جنيها مصريا)، مما يجعل حسابات الشبكة الاجتماعية الهدف الأول لدى مجرمي الإنترنت وأكبر ملجا لعمليات التصيد الاحتيالي.



يعرض موقع "androidpit" التقنى، كل أسبوع قائمة بأفضل التطبيقات والألعاب الجديدة التي تمت إضافتها على متجري جوجل بلاي google play، وآب ستور App Store، وذلك لمساعدة مستخدمي الهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل أندرويد وiOS في العثور على التطبيقات والألعاب الجديدة المفضلة لهم، وإليك نبذة مختصرة عن التطبيقات الـ 5 الأفضل لهذا الأسبوع.



عثر فريق البحث الأمني بمنصة أمان Upstream، على تطبيق أندرويد تم تحميله ما لا يقل عن 100 مليون مرة من متجر جوجل بلاى، والذى يقوم بمعاملات مشبوهة دون علم مستخدميه.



يستخدم البعض منا إصدار واتساب ويب WhatsApp Web بشكل يومي، وقد لا نملك الوقت الكافي للاستماع إلى الرسائل الصوتية العديدة التي يتم إرسالها عبر مجموعات العمل لمواكبة الأحداث بسرعة، ولكن مالا يعرفه البعض هو وجود إضافة تتيح لك تسريع الرسائل الصوتية الوارة على تطبيق التراسل.



تطورت تطبيقات الاستماع إلى الموسيقي بشكل كبير خلال السنوات الماضية، مع تقدم عصر الهواتف الذكية والإنترنت، وظهرت العديد من التطبيقات التي تساعد المستخدمين على الاستماع إلى الموسيقى من هواتفهم المحمولة، والتي يمكنك من خلالها لوصول إلى ملايين الأغاني من جميع أنحاء العالم مباشرة على هاتفك الذكي.



يعد واتساب WhatsApp، تطبيق دردشة شائع الاستخدام، بفضل ميزاته المحدثة التي تضيفها شركة فيسبوك المالكة للخدمة بشكل دوري، ومع وجود العديد من الميزات يصعب على الكثير من الأشخاص استخدام أو لا يعلموا بوجودها أساسا.
Advertisements
Advertisements