ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لتقديم أطعمة صحية لأحفادها.. جدة مصرية تسافر إلى الهند لاكتساب خبرات تجفيف الفاكهة.. فيديو

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:43 ص
تجفيف الفواكه
تجفيف الفواكه
Advertisements
ياسمين القصاص
قررت منار معبد متخصصة فى أعمال الفاكهة المجففة،تعلم تجفيف الفاكهة، لتبعد أحفادها عن الأطعمة السريعة التي لا نعرف مصدرها،وسافرت إلى الهند لاكتساب الخبرة الكافية في هذا المجال.

وقالت منار معبد، متخصصة فى أعمال الفاكهة المجففة، إن مصر تقوم بأعمال تجفيف الطعام على مر السنين، وهذا ليس بجديد على مصر.

وأضافت منار معبد، عبر مكالمتها الهاتفية فى برنامج"هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن مصر تقوم بتجفيف الملوخية، النعناع، البصل وغيرهم، أما الجديد التى قامت بتعليمه فى الهند أن التجفيف لم يعرض للهواء والشمس مباشرة، ولكنه يغطى بالطاقة الشمسية، لافتة إلى أن الهند لم تقم بإستخدام الكهرباء فى عمليات التجفيف، ولكن يتم تجفيف الطعام عن طريق الطاقة الشمسية.

وأشارت"معبد"، إلى أن التقنية التى تعلمتها واستفادت منها فى الهند تساعد على تجفيف المنتج فى وقت قصير، مدللة بعملية تجفيف الطماطم التى تجف فى مصر خلال أسبوع كامل، حيث يمكن تجفيفها فى الهند عن طريق الطاقة الشمسية خلال يوم أو يومين فقط، وهذا يكون على حسب حجم الطماطم سواء كانت سميكة أو رفيعة.

وأكدت متخصصة الفواكه المجففة، أن تجفيف الفاكهة فى مصر يعتمد على عدم إضافة سكر،وذلك لأن أضرار السكر لا تعد ولا تحصى.

وأوضحت  أن مصر تقوم على تجفيف الفواكه بدون أى إضافة سكر أو مكسبة لون أو طعم، مؤكدا أن تلك الفواكه تخلو تماما من جميع المواد الحافظة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements