ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غدا.. قافلة طبية من جامعة القاهرة للكشف على أهالى حلايب وشلاتين

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 12:02 م
صدى البلد
Advertisements
إبراهيم جادالله

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، عن تواجد قافلة طبية من أساتذة كلية طب جامعة القاهرة، بدأ من الغد الأربعاء حتى الأحد المقبل، للكشف الطبى على أهالى مدن وقرى حلايب وشلاتين .

 

وأكدت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، أن القافلة تقام تحت رعاية اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر وتحت إشراف الدكتور تامر مرعى - وكيل وزارة الصحة، وتبدأ عملها بداية من غد بمستشفى الشلاتين المركزى ووحدتى حلايب وأبورماد الصحية لتقديم خدمة علاجية لأهالى جنوب البحر الأحمر .

 

وأوضحت المديرية فى بيان لها أنه سيتم اجراء الكشف وإجراء العمليات والعلاج بالمجان وتضم القافلة أقسام أطفال، وباطنة، وأطفال وعظام، ورمد، و تحاليل، وجراحة أوعية دموية، وجراحة أورام، وجراحة أطفال ،جراحة عامة، ونسا وتوليد، مسالك بولية، مخ وأعصاب ، أنف وأذن وحنجرة ، النسا والتوليد، وتخدير ، علاج طبيعى، أشعة.

 

كان الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان، قال إن هناك تواجدًا دوريًا لقوافل طبية من أطباء جامعة الزقازيق بمدن البحر الأحمر للكشف على المواطنين مجانًا وذلك تنفيذًا للبروتوكول الموقع من قبل المديرية مع الجامعة.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر أن آخر قافلة طبية من أطباء جامعة الزقازيق غادرت الخميس الماضي، حيث وصلت بداية الأسبوع الماضى لمستشفيات الغردقة العام، وراس غارب وحميات الغردقة، خلال الفترة من يوم السبت 7 إلى الخميس 12نوفمبر 2020م.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements