ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في 7 خطوات فقط.. أفضل طريقة لقيادة سيارتك ليلًا

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:30 م
.في 7 خطوات فقط..أفضل
.في 7 خطوات فقط..أفضل طريقة لقيادة سيارتك ليلًا
Advertisements
ماجدة المهدي
تشكل القيادة الليلية عائقًا كبيرًا لدى الكثيرين من قائدي السيارات، ويرجع السبب في ذلك للعديد من العوامل المختلفة التي تتباين من شخص لآخر، وهو الأمر الذى أكده المجلس الوطني الأمريكي للسلامة بأن معدلات الوفيات المرورية تزداد ثلاثة أضعاف في فترات الليل عن القيادة في أوقات النهار.

فى إطار ذلك يقدم موقع "صدى البلد" الإخباري في السطور التالية أهم العوامل التي يجب مراعاتها من قبل قائد السيارة لتجنب المشكلات المرورية الناتجة عن القيادة الليلية.

1- مصابيح السيارة 
يجب التأكد من الحالة العامة للمصابيح الأمامية و أيضًا الخلفية، والكشف الدوري على حالة لمبات الإضاءة وتغيير التالف منها في أسرع وقت، ومن الضروري اختبار مستويات الإضاءة "العالي" و "المتوسط" و مصابيح الشبورة.

2- تجنب النظر لأضواء السيارات المقابلة
من الضروري أثناء القيادة في الأوقات الليلية تجنب النظر للمصابيح المقابلة والتركيز على الخطوط البيضاء في الطريق لتجنب الأضواء العاكسة وعدم الانشغال بغير الطريق.

3- نظافة الزجاج الأمامي قبل بدء رحلتك
تعد نظافة الزجاج الأمامي للسيارة  من أهم عوامل السلامة والحصول على قيادة مميزة، فيجب دائمًا الاهتمام بنظافته و ازالة كافة الأوساخ والاتربة المتراكمة عليه للتمتع برؤية أفضل على الطريق.

4- مسافات الأمان
يجب على قائد السيارة سواء كانت القيادة في أوقات النهار أو الليل المحافظة على مسافة الأمان الواقعة بينه وبين السيارات التي تسبقه، لتجنب الاصطدام أو وقوع حوادث، ومن أفضل طرق الأمان هو الاستمرارية بالحفاظ على تلك المسافات الواقعة، والانتباه دائمًا من مخاطر التوقف المفاجئ.

5- أعطال الطريق
عند تعطل السيارة بشكل مفاجئ، هناك خطوات بسيطة يجب أن تفعلها، أهم هذه الخطوات هي تفعيل زر الانتظار، ثم يبدأ قائد السيارة بأخذ مكان مناسب على الجانب الأيمن للطريق، و وضع مثلث الأمان العاكس لتنبيه السيارات القادمة بأن هناك عطل مفاجئ قد واجهك، لذا يجب التأكد دومًا على  وجود جميع الأغراض اللازمة التي تسعفك في مثل هذه المواقف.

6- مراقبة حركة المشاة 
تأكد من النظر جيدًا على أماكن عبور المشاة، خاصة على الطرقات التي تنعدم فيها الرؤية، واذا واجهتك هذه الحالة بشكل مفاجئ حاول أن تخفض سرعتك تدريجيًا لتجنب الوقوع في مشكلة الاصطدام بأحدهم.

7- تجنب تمامًا المشروبات الكحولية 
تعد جريمة السير تحت تأثير المشروبات الكحولية، من العقوبات الصارمة في قوانين المرور لجميع بلدان العالم، نظرًا للمشكلات الناتجة عن تلك العادة، التي تسبب انعدام الرؤية والدخول في نوبات هلوسة وتشويش، فمن الأفضل الابتعاد تمامًا عنها والالتزام بالقواعد وذلك لتجنب المخاطر والعقوبات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements