ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على أهمية النقطة العمياء بالسيارة لتجنب الحوادث

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:45 م
صدى البلد
Advertisements
محسن مجدي

يعتبر ضبط مراية السيارة من أهم الأشياء التي يجب القيام بها قبل القيادة، حيث إن إهمال ضبط المرايا الجانبية قد يعرضك للحوادث بسبب النقاط العمياء التي تساهم في وقوع حوادث بنسبة كبيرة.


وكشف الخبراء في مجال السيارات، أن الضبط الخاطئ لمرايا السيارة قد ينجم عنه مخاطر تهدد حياة الركاب وسلامتهم، موضحا أن الخطوة الأولى لضبط المرايا تبدأ بضبط المقعد بشكل صحيح، وكذلك يتم ضبط المرايا، حيث يظهر أقل قدر ممكن من الزوايا الميتة على جانب السيارة.


وبذلك يمكنك التأكد أن الطريق يخلو في المساحة التي تمشى عليها، والتي يطلق عليها النقطة العمياء، لأنها نقطة غير مرئية من جهة السيارات أو من الناس المارة بالشارع، وهذه المساحات التي تسمى بالنقاط العمياء تكون على جانبي سيارتك.


وتكون على جوانب السيارة في مستوى ومساحة واحدة، ومع التطور الملحوظ في صناعة السيارات فإنه أثناء صنع  السيارات الحديثة يتم تزويدها بحساسات الكترونية موضوعة على جانبي السيارة في المنطقة التي تدعى النقطة العمياء .


وتعد أهمية هذه الحساسات هو التقليل من حوادث النقطة العمياء، حيث تظهر في معظم السيارات في صورة إشارة ضوئية مثبتة في المرآة الجانبية، وتوضح وجود سيارات في النقطة العمياء.

Advertisements
Advertisements
Advertisements