ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توصل بالسلامة.. نصائح هامة لتجنب أخطار الـ مقطورات على الطريق

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 08:26 ص
صدى البلد
Advertisements
صبري طلبة

يقابل قائدو السيارات العديد من المخاطر أثناء القيادة، ويعد من أبرزها السير بجانب الشاحنات الثقيلة، أو مقابلتها على الطريق بشكل عام.


يقدم موقع "صدى البلد" أهم النصائح الخاصة بقائدي السيارات وكيفية تجنب مخاطر الشاحنات الكبيرة.


- النقطة العمياء

هناك نقاط عمياء عديدة تواجه قائدي الشاحنات الثقيلة، وعلى المدى القريب يبدو الأمر صعبا للغاية، فلابد من أخذ الحذر الكافي من تجاوز الشاحنة من الجانب الأيمن، والمنطقة الواقعة يسار السائق بين الباب الأيسر ومقدمة جسم الشاحنة، فتعد هذه النقطة من أكثر النقاط العمياء لقائد النقل الثقيل.


- احذر من المنحنيات

ربما ينخدع قائدو السيارات أثناء تجاوز المنحنيات من جسم الشاحنة، فيبدو الأمر طبيعيا، ولكن احذر من "ذيل المقطورة" بالأخص، فعند تجاوزها أحد المنحنيات بالتزامن معك يزيد ذلك من حجم الخناق، وربما ينتج عن ذلك حادث كبير، وننصح في هذه الحالة بالانتظار قليلا والتحرك بعد عبورها بسلام.


- استخدام الأنوار

من الأفضل عدم استخدام الأنوار العالية وتبادل الإضاءات، حتى لا تخلق حالة تشتت كبيرة لقائد الشاحنة من جانبها ربما يأخذ السائق قرارا مفاجئا بالانحراف يمينا أو يسارا، وذلك لعدم تحديد موقعك.


- مسافة الأمان وتوقيت الانطلاق

يفضل دائما المحافظة على مسافات الأمان بينك وبين قائد الشاحنة، والالتزام بالسرعة القصوى للطريق وعدم تجاوزها، ومن الضروري أيضا عدم المرور أمام الشاحنات بصورة مفاجئة لتجنب ردود الأفعال التي قد تسفر عن حادث أليم لا نحب أن نراه يوما.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements