ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تسكين المتأخرات عن السكن بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 05:17 م
الاازهر
الاازهر
Advertisements
محمد شحتة
أعلنت عواطف إسماعيل، مدير المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الأزهر؛ استمرارَ التسكين بالمدن الجامعية بمدينة نصر، لطالبات الفرق النهائية الحاصلات على تقدير جيد جدًّا،  وطالبات المحافظات النائية

وذلك وفق الضوابط المنظمة لذلك، وبمتابعة يومية دائمة ومستمرة من قيادات الجامعة برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واللواء أيمن الدرديري، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية، والأستاذة هدى فوزى مدير عام المدن الجامعية للطالبات. 

   وأوضحت مدير المدينة  الجامعية للطالبات بجامعة الأزهر أن إجراءات التسكين يراعى فيها ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في سبيل مواجهة أزمة فيروس كورونا؛ حرصًا على صحة الطالبات وسلامتهن.


نشر فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثولوكية، اليوم الجمعة، تدوينة مشتركة على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، بعدة لغات، بشأن استكمال طريقهم الذي بدأوه بشأن ترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانية.
 
وكتب فضيلة الإمام الأكبر على موقعي فيسبوك تويتر "سعدتُ بالحديث هاتفيًّا أمس مع أخي البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية حول الأوضاع الراهنة وأهمية المضي في دعمنا المشترك لمشروع الأخوة الإنسانية كحلٍّ للقضاء على مظاهر العنف والتمييز والكراهية التي تُرتكب باسم الأديان، والأديانُ بريئةٌ من كل ذلك".

كما كتب قداسة الباب فرنسيس "أسعدني التحدث عبر الهاتف أمس مع أخي أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر، نعيد التأكيد مجدّدًا على دعمنا للأخوة الإنسانية كحل للقضاء على العنف والتمييز والكراهية باسم الدين، ولا علاقة للأديان بهذه الأمور".

كما قامت الصفحات الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لأول مرة، بالإشارة إلى الرمز الديني الآخر، وهو ما يعد كسرا لقواعد البروتوكولات المتبعة في التعامل مع حسابات البابا فرنسيس والإمام الطيب على مواقع التواصل الاجتماعي، إشارة إلى علاقة الصداقة الحقيقية والعميقة التي تربط بين الرمزين والتي تجاوزت الحدود الشكلية والدبلوماسية، منذ توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية في فبراير العام قبل الماضي، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.


   كما أوضحت أنه بالنسبة إلى الطالبات المتخلفات عن التسكين في المراحل السابقة (امتياز فرق نهائية - جيد جدًّا مناطق نائية) فقد حددت الإدارة اليوم  الجمعة لتسكينهن، وطالبت جميع الطالبات بالتعاون مع إدارة المدن الجامعية؛ من خلال الالتزام بالمواعيد المعلنة، والإجراءات الاحترازية؛ حفاظًا عليهن في ظل تلك الأجواء الصعبة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements