ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عيادات طبية وكمامات.. عميد حقوق القاهرة يوضح الإجراءات الاحترازية التى تطبقها الكلية

السبت 21/نوفمبر/2020 - 12:17 م
عميد حقوق القاهرة
عميد حقوق القاهرة
Advertisements
مريم عزت
كشف الدكتور صبرى السنوسى عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة ، عن ابرز الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الكلية للحفاظ  على صحة الطلاب من الاصابة بفيروس كورونا .

اقرا ايضا :

واكد الدكتور صبرى ، خلال تصريح خاص لصدى البلد ، ان الكلية تعمل على تطبيق الاجراءات الاحترازية التى وضعتها جامعة القاهرة والمجلس الاعلى للجامعات  ، من تباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات داخل الحرم الجامعى والمدرجات .

واشار " صبرى " ، إلى أن الكلية لديها اكتر من عيادة لمساعدة الطلاب عند شعور احدا باحد الاعراض .

ونجحت جامعة القاهرة ، منذ انطلاق العام الدراسي الحالي 2020/2021، في تسيير الأوضاع الدراسية والتعليمية في الجامعات بشكل طبيعي رغم كل ما يثار بشأن مخاوف انتشار فيروس كورونا، خاصة مع الحديث عن زيادة أعداد الحالات وحلول الموجة الثانية من "كوفيد 19".

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة وضعت خطة مسبقة للتعامل مع الفترة المقبلة في حال حدوث الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وقال الخشت إن الجامعة جاهزة لجميع السيناريوهات المتوقعة سواء على مستوى استمرار العملية الدراسية بالكليات دون تأثر أو من خلال جاهزية المستشفيات الجامعية.

وفي لقاء اخر ، أوضح الدكتور صبري السنوسي، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة أن الكلية تعتمد على الكتب الدراسية بجانب المنصة التعليمية الخاصة بالكلية (بلاك بورد) والتي أطلقتها الجامعة في طرح مقرراتها للطلاب.

وأضاف "السنوسي" في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أنه لا يمكن الاستغناء عن الكتب الدراسية في طرح المقررات للطلاب، فلا يمكن الاعتماد الكلي على مصدر واحد في طرح المناهج الدراسية.

ولفت إلى أن الكتب الدراسية تعد الحل البديل للطلاب الذين يواجهون مشكلات في تناول المقررات والبرامج الدراسية على المنصة التعليمية الخاصة بالكلية، بسبب ضعف الانترنت في بعض الأماكن، وكذلك الطلاب الذين يقيمون في أماكن نائية ، لذلك تعد هذه الكتب المصدر البديل في تلقي المقررات الدراسية.

ونوه أن الكلية تعمل بنظام التعليم الهجين، بواقع 3 أيام حضور بالكلية ويومين أونلاين، كما تقسم المجموعة الواحدة الى جزءين او على حسب السعة الاستيعابية للكلية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements