ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحد المتهمين على صلة قرابة بوالده.. الأمن يضبط مختطفي طفل بالدقهلية

السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:21 م
صدى البلد
Advertisements
مصطفى الرماح
نجحت الأجهزة الأمنية، من ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل بالقليوبية وإعادته لأهليته سالمًا.

تبلغ لمركز شرطة الخانكة بمديرية أمــن القليوبية من (أحد المواطنين، مقيم بدائرة المركز) بغياب نجله (8 سنوات) عقب خروجه من المنزل وتلقيه إتصال هاتفى مـن مجهول طلب خلاله مبلغ مالي نظير إطلاق سراحه.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (3 أشخاص أحدهم على صلة قرابة بوالدة المجنى عليه، مقيمين بدائرة المركز).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم بمسكن أحدهم وتم تحرير الطفل المجنى عليه والذى كان برفقتهم ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وقرر أحدهم أنه نظرًا لارتباطه بعلاقة قرابة بوالدة الطفل المجنى عليه عقد العزم على إختطافه ومساومة أهليته على إطلاق سراحه مقابل تحصله على مبلغ الفدية ، وفى سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه الإجرامي وحال خروج الطفل من منزله قاموا باستدراجه مستخدمين في ذلك مركبة "توك توك" قيادة أحدهم وتوجها به لمسكن أحدهم وقاموا بالإتصال هاتفيًا بوالد الطفل المجنى عليه وطلب مبلغ الفدية ، وتم بإرشادهم ضبط (مركبة التوك توك - الهاتف المحمول "المُستخدمين في ارتكاب الواقعة").

وكانت الأجهزة الأمنية نجحت في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمنًا استغاثة إحدى السيدات من داخل سيارة حال سيرها بالطريق الدائري باتجاه القاهرة الجديدة.

بالفحص تبين أنه قد تبلغ لقسم شرطة التجمع الأول من كلٍ من (مصمم إعلانات، وطالبة "خطيبته")، أنهما حال سيرهما بالسيارة ملك الأول حدثت بينهما مشادة كلامية قامت على إثرها الثانية بالبكاء والصياح، وأثناء ذلك شاهدهما أحد قائدي السيارات فقام بتصويرهما باستخدام هاتفه المحمول، ونشر المقطع عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" معلقًا عليه بخطف فتاة "على غير الحقيقة"، ونفت الثانية ما تم تداوله جملةً وتفصيلًا. 

كما كشفت الاجهزة الامنية حقيقة صورة تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، لأحد الأطفال والزعم بأنه تم اختطافه وتواجده بمنطقة حلوان بالقاهرة.

بالفحص تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من التوصل للطفل المشار إليه ، وتبين أنه (يبلغ من العمر 8 سنوات) وبصحبته والدته (ربة منزل).

وبمناقشة الأخيرة قررت بتواجدها بالمنطقة المشار إليها ونجلها لاستجداء المارة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .
Advertisements
Advertisements
Advertisements