ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بالأسماء ..الأوقاف تعلن افتتاح 6 مساجد بخمس محافظات الجمعة المقبلة

السبت 21/نوفمبر/2020 - 07:45 م
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
Advertisements
عبد الرحمن محمد

أعلنت وزارة الأوقاف افتتاح 6 مساجد الجمعة القادمة  وذلك في خمس محافظات ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (508) مسجد ، في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى .

ومن ناحية اخرى قرر الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف إلغاء تصريح خطابة الدكتور أحمد فهمي أبو القمصان بأوقاف القاهرة، وعدم السماح له بصعود المنبر ويعمم ذلك على مستوى مساجد الجمهورية وخاصة مديريتي القاهرة والجيزة لمنعه من أي عمل دعوي بالمساجد . 

كما قرر خصم شهرين من بدل صعود المنبر الخاص بالشيخ بديع عبد الغني عبد الباقي علم الدين – إمام وخطيب بأوقاف شمال سيناء لتجاوز كل منهما الوقت المحدد لخطبة الجمعة. 

وحذر القطاع الديني من أي تجاوز في هذا الشأن وأي مخالفة لتعليمات الوزارة فيما يتصل بالإجراءات الاحترازية والتعليمات بشأن مواجهة فيروس كورونا.

وانطلقت الخميس  الماضي أولى دورات "الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي"، بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية ، والذي يستضيف عدد 70 إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالتأهيل والتدريب النوعي التراكمي المستمر، وفي ضوء التوعية المستمرة والعمل على رفع كفاءة جميع العاملين بالوزارة، وبرعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
   
وتتضمن هذه الدورات: وسائل وإيجابيات التعامل الجيد مع مواقع التواصل، ومخاطر ومحاذير التعامل مع مواقع التواصل، وأخلاقيات التعامل مع مواقع التواصل، وآلية كشف صفحات ومواقع أهل الشر وخطورة التعامل معها.

وكشف الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف عن تفاصيل تدريب الأئمة و جميع العاملين بالأوقاف على كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: الدورة مدتها 4 ساعات فقط يستمع فيها المتدرب الى أستاذ علم نفس واجتماع حتى يكون المتدرب مهيأ نفسيًا واجتماعيا للتعامل مع هذه المواقع والتعليقات، كما تقرر أن توفير متخصصين في شبكات الانترنت ليتم التدريب عمليًا.

وأضاف طايع لـ "صدى البلد " أنه تقرر اتباع نظام اللامركزية في هذا الأمر طبقا لتعليمات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بحيث يحق لكل مدير مديرية بالمحافظات توفير المكان المناسب الذي يسع لعدد 50 إمامًا للحصول على المحاضرة المكثفة لمدة 4 ساعات ويتم تحديد مواعيدها على ان تقوم كل إدارة بالمحافظة ترشيح الأئمة الراغبين في الحصول على هذه الدورة . 

والمساجد التي سيتم افتتاحها بإذن الله الجمعة القادمة هي :

م

المسجد وعنوانهالمحافظةالتنفيذ
1.    الرحمة – رأس البر – إدارة دمياطدمياط

صحن المسجد جهود ذاتية بإشراف وزارة الأوقاف

والمئذنتان على نفقة الوزارة

2.    

الصفا – الشيخ درغام – دمياطدمياطجهود ذاتية بإشراف وزارة الأوقاف
3.    آل عزب – الخنانسة – المنشأةسوهاج

وزارة الأوقاف

4.    

آل البيت – بمنشأة العماريالأقصرجهود ذاتية بإشراف وزارة الأوقاف
5.    أبو بكر الصديقمرسى مطروح

جهود ذاتية بإشراف وزارة الأوقاف

6.    

الشبكي – زاوية غزالالبحيرة

جهود ذاتية بإشراف وزارة الأوقاف

Advertisements
Advertisements
Advertisements