ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصرع وإصابة 5 أشخاص في تصادم سيارة بكتلة خرسانية ببني سويف

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:30 م
سيارة اسعاف
سيارة اسعاف
Advertisements
محمد عبدالحليم
لقيت فتاة مصرعها وأصيب 4 آخرون في تصادم سيارة ملاكي بكتلة خرسانية على الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف، اليوم الأحد، وتم نقلهم إلى مستشفى بني سويف الجامعي لاتخاذ اللازم.

تلقى اللواء محمد مراد، مدير أمن بني سويف، إخطارا من شرطة النجدة؛ يفيد بوصول مشرحة مستشفى بني سويف الجامعي، "مروة عبد الجواد محمد"، 20 سنة، قنا، جثة هامدة.

كما استقبلت طوارئ المستشفى، خالد أحمد توفيق، 48سنه، قنا، لا يعمل، اشتباه نزيف داخلي بالبطن، ومحمد خالد أحمد، 18 سنة، قنا، مصاب بكدمات وسحجات بالجسم، وخالد عبد الجواد محمد، 30 سنه، قنا، مصاب بجرح قطعي بالصدر، ويازيد خالد عبد الجواد، طفل، سنه ونصف، مصاب بكدمات وسحجات بالجسم، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


من جانب آخر انتقل الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف؛ لتفقد واقعة انهيار سقف باحد المنازل بعزبة بلبل (مكون من دور أرضي وثلاثة علوي)، والذي أسفر عن وفاة اثنين وإصابة رب الأسرة.

ورافقت المحافظ، لجنة ،مكونة من إدارة الأزمات بالمحافظة، ولجنة المنشأت الأيلة للسقوط والوحدة المحلية ، وجرت معاينة الوضع على الطبيعة بالعقار الذي تعرض للانهيار الجزئي، والعقارات المجاورة له. 

وقامت اللجنة باتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة، حيث تم إخلاء سكان العقار وسكان العقارات المجاورة بشكل مؤقت، وفصل المرافق حتى الانتهاء من المعاينات الهندسية.

وتبين من خلال المعاينة أن العقار قد تعرض لانهيار سقفي الطابقين الرابع والثالث ( أسقف خشبية ) بسبب قيام أهالي العقار بأعمال بتلك الأدوار دون تصريح وإشراف فني ، وأكدت اللجنة أن حالة العقار جيدة ولا تستدعي الإزالة ، وسيتم ترميم الدورين، وإزالة بعض الحوائط التي كانت تمثل خطورة . 

وأقرت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بإمكانية عودة سكان العقارات المجاورة لمنازلهم، وإمكانية عودة أهالي العقار "محل الواقعة"، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميمات اللازمة التي ستقوم بها الوحدة المحلية تنفيذا لتوجيهات المحافظ. 

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتوفين، حيث وجه المحافظ بتذليل إجراءات تصريح الدفن لهما، مع توفير كافة أوجه الرعاية للمصاب الذي تم نقله للمستشفى التخصصى

وتم تشخيص حالته باشتباه تجمع دموي في البطن والصدر وأجريت له أشعة سونار على البطن وأشعة عادية على الصدر، ويتلقى العلاج والرعاية بالمستشفى. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements