ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد الحملات الشرسة لـ ازدراء الأديان.. مخرج مصري يوجه رسالة فنية للعالم

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 08:00 م
بوستر فيلم رسالة
بوستر فيلم "رسالة إلى كل العالم"
Advertisements
نورهان رأفت
يسعى المبدعون والفنانون المصريون ، إلى طرح وجهات نظرهم ، تجاه القضايا المجتمعية ، والأحداث الكبرى بالعالم، وذلك من خلال الأعمال الفنيه والإبداعية، التي تلقى صدى واسع ، في المهرجانات العالمية ، وتأتي بثمارها الإيجابية ، في دحض الأفكار المحرضة ، والمتطرفة.

وفي إطار ذلك ، طرح المخرج المصري الشاب، مهند الدسوقي، صاحب سلسلة أفلام (كوفيد-19) ، بوستر فيلمه الجديد (رسالة لكل العالم) ، والذي تدور فكرته حول مفهوم الدين ، والعبادة ، بالشارع المصري ، موضحا أنه فيلم قصير ، يجمع في قالبه الفني ، بين الأفلام الروائية والتسجيلية  .

وأشار "الدسوقي"  في تصريح لموقع "صدى البلد" ، إلى أن الفيلم يحتوي على 80 ٪ من المشاهد التمثيلية، وباقي عناصر الفيلم ، تتمحور حول أحداث حقيقة ، من الشارع المصري .

وردا على سؤال "صدى البلد" ، فيما يخص دور السينما والأفلام القصيرة ، وتأثيرها على الرأي العام العالمي ، أكد "الدسوقي" أن الرأي العام المصري يتأثر بشكل كبير ، بالرسائل الموجهة ، من خلال الأفلام ، أكثر من النصيحة الشفوية الإعلامية .

وتابع : أتوقع أن يكون الفيلم من الأفلام التاريخية المصرية ، للمسلمين والمسيحين بالعالم ، مشيرا إلى أنه من المفترض طرحه ، في نهاية شهر نوڤمبر .

ولفت إلى أن الفيلم من تأليف مي ناجي ، وموسيقى تصويرية أحمد عبد الواحد ، وتمثيل محمد رجب ، شيماء أحمد ، مريم ممدوح ، وهادي مأمون ، وزياد محسن ، ويوسف أحمد ، وعبد الرحمن راجي ، ومن إنتاج "كلاكيت" ، وإخراج مهند الدسوقي.

وأردف أن طبيعة الفيلم تليق بالسوشيال ميديا ، أكثر من المهرجانات الدوليه ، موضحا أن السوشيال ميديا تلقي بصدى أكبر على العالم .

جدير بالذكر أن المخرج المصري ، مهند الدسوقى شارك بفيلم "كيبورد" ، بالمحافل والمسابقات الدولية , والتي كانت تدور فكرته حول الدمار ، والانفجار  ، بالعالم ، الأونة الأخيرة ، وذلك إلى جانب فيلمه (كوفيد -19) ، الذي حقق إشادة كبيرة ، بالمسابقات العالمية .
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements