ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نشرة المرأة والصحة.. دراسة تكشف أشهر عادات تسبب زيادة إصابات كورونا.. وهؤلاء ممنوعون من تناول أدوية الإيبوبروفين

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 08:13 م
نشرة المرأة والصحة:
نشرة المرأة والصحة: دراسة تكشف اشهر العادات التى تزيد اصابات
Advertisements
اسماء محمد
نشر موقع صدى البلد مجموعة من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية، في مجالي الصحة والمرأة، نستعرضها على النحو التالي:


توجد الكثير من العادات التي تجعل  الانسان أكثر عرضة للإصابة بفيوس كورونا منها التخلي عن ارتداء الكمامة حيث تعرض الشخص للإصابة بفيروس كورونا وهناك عدد من العادات الخاطئة التي يجب أن تتجنبها لعدم الإصابة بالعدوى ، وهي:.
و نستعرض العادات الخاطئة التي يمكن أن تعرضك للإصابة بفيروس كورونا ، وذلك فقا لما ذكره موقع "timesofindia"،.

1- في حال التواصل بشكل خاطئ مع شخص مصاب بالفيروس، يجب عليك الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، لا يهم إذا كانت تظهر الأعراض أم لا، فإن فصل نفسك عن الآخرين ضروري للحفاظ على أمان أحبائك وأهلك.

2- يلجأ البعض لاستخدام القناع المزود بصمام الزفير حيث يصبح من السهل التنفس أثناء ارتداء القناع ، لكن الفتحة يمكن أن توفر انتقالًا سهلًا للفيروس، الصمام المصمم لتسهيل عملية الزفير والاستنشاق لا يقوم بتصفية الهواء، مما يزيد من خطر الإصابة، في حالة إصابتك فإن ارتداء هذه الأقنعة قد يعرض حياة الآخرين لخطر شديد.

أصبحت أقنعة الوجه  الطبية من الأدوات الأساسية التي يحرص الافراد على اقتنائها للوقاية من فيروس كورونا الذي يجتاح العالم.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يجب على الأشخاص ارتداء أقنعة الوجه المعروفة بالكمامات في الأماكن العامة لأنها لا تمنع الشخص من الإصابة بالفيروس فحسب ، بل تحد من انتشار المرض في المجتمع ومن المهم ارتدائها في الأماكن المزدحمة التي يصعب التباعد الاجتماعي فيها .


يعد الإيبوبروفين من اشهر الادوية التي تستخدم لتسكين مجموعة كبيرة من الأوجاع والآلام مثل آلام الظهر،والأسنان ، ، والدورة الشهرية كما يعالج الالتهابات مثل الاجهاد والالتواء وآلام التهاب المفاصل ، وتتوفر أدوية الإيبوبروفين في أشكال متعددة مثل أقراص وكبسولات وشراب ويأتي على شكل رذاذ وجل يدهن على الجلد.
وأشار موقع " nhs" إلى أنه في بعض الأحيان يتم دمج الإيبوبروفين مع مسكنات الألم الأخرى في بعض المنتجات، ويدخل في بعض علاجات البرد والإنفلونزا ، مثل Nurofen Cold and Flu، مما يجعلنا بحاجة لمعرفة مخاطر هذا العقار ومن الذين يتعرضوا للإصابة بمخاطر صحية حال تناوله.

Advertisements
Advertisements
Advertisements