ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الشباب والرياضة يبعث رسالة طمأنة لجماهير القلعة البيضاء

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 11:01 م
أشرف صبحي، وزير الشباب
أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة
Advertisements
إسراء صبري
قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تهتم بكل المؤسسات الرياضية وكله بيتم بما لا يخرج عن الجزء القانوني للوزارة، معقبا "بطمن جماهير نادي الزمالك.. إحنا من فترة وجيزة درسنا الأمور بهدوء ومفيش تصرعات".

وأكمل "صبحي" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن هناك العديد من اللجان التابعة للوزارة في العديد من الهيئات وليس الزمالك فقط، معقبا: بناء على  قرار الخاص باللجنة حدث توقف للمجلس الحالي.. ونحن لا نتهم أي مجلس بأي شيء والنيابة هي من ستحدد.

وتابع: اللجنة القناونية قررت إيقاف المدير التنفيذي والمالي وتوقف للمجلس الحالي، معقبا: وفقا للائحة نادي الزمالك سيتم إدارة النادي عن طريق 3 استشاريين سواء حاليين أو سابقين، وذلك في حالة إخلاء المجلس.

وأضاف: أصدرنا قرار اليوم بتعين كلا من المستشار أحمد الباز وأحمد البكري وهشام إبراهيم ومحمد عطية، مشيرا إلى أن جميعهم من أعضاء النادي.

واسترسل: تم اتخاذ قرار بإنشاء لجنة حكماء من النادي تتكون من كمال درويش وفهمي عمر ومحمد عامر والكابتن أحمد مصطفى، معقبا: المستشار أحمد البكري تواصل مع بعض المحبين للنادي وحدث تفاعل كبير بينهم.

وأشار إلى أن الكثير منهم تركوا اعمالهم من أجل خدمة النادي وهم أيمن يونس وأشرف قاسم وعبدالحليم علي، من أجل مساعدة النادي ولجنة الكرة.

ولفت إلى أنه بيتم تشكيل لجنة تنفيذية تتناول أكثر من ملف حتى يكون هناك بناء علمي قادر على إكمال المسار بشكل سريع، معقبا: رسالة طمئنينة لجماهير الزمالك.. اللجان تتوجه إلى كل الهيئات وليس الزمالك فقط.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة حيثيات القرار الصادر بشأن وقف مجلس ادارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور وتعيين لجنة مؤقتة لادارة القلعة البيضاء.

وصدر قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 متضمنًا في مادته الأولي تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادى الزمالك للألعاب الرياضية تضم ثلاثة أعضاء هم السادة التالية أسماؤهم: القاضي أحمد بكرى محمد حميدة  رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة والقاضي هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة والمحام العام الأول محمد سيد عطية على أحمد المحامى العام الأول بالنيابة العامة لدى محكمة النقض، على أن تتولي اللجنة المؤقتة إدارة وتسيير أعمال نادى الزمالك للألعاب الرياضية وتعيين مديرًا تنفيذيًا للنادى يضم لعضوية اللجنة تطبيقًا للائحة النظام الأساسى لنادى الزمالك. 

ويستمر عمل اللجنة المؤقتة لحين انتهاء مدة مجلس الإدارة الحالية أو انتهاء تحقيقات النيابة في المخالفات المنسوبة لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

وكانت وزارة الرياضة فرر إحالة المخالفات المالية لنادي الزمالك إلى النيابة العامة، وتجميد مجلس الإدارة لحين انتهاء التحقيقات، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا للمجلس، وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالإشراف على النادي وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئونه.

وكشف مصدر بوزارة الشباب والرياضة عن أعضاء اللجنة الجديدة المكلفة بإدارة شئون نادي الزمالك مؤقتًا، حيث ستضم كلًا من  المستشار أحمد بكري رئيسا وعضوية كل من هشام  إبراهيم محمد محمود، رئيس محكمة استنئاف القاهرة، ، ومحمد سيد عطية، المحام العام الأول وأيمن يونس ومحمد سيف.

وأعلنت الوزاره أنه في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالى والإدارى على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية ، فقد أصدرت الوزارة القرار رقم 520 لسنة 2020 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 وتضمن ما يلي:

أولًا: فيما يتعلق بنادى الزمالك للألعاب الرياضية فقد تقرر :

• إحالة المخالفات الماليه الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

• وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النياب العامه، وما سوف تسفر عنه من نتائج ،أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا لمجلس الإدارة ايهما أقرب.

• تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادى الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادى واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

ثانيًا: وقف واستبعاد مجالس إدارات أندية دمياط الرياضى والشرقية الرياضى والقاهرة الرياضى بصفة مؤقتة وإحالة المخالفات الخاصة بهم إلى النيابة العامة وتكليف مديريات الشباب والرياضة كل فيما يخصه بتشكيل لجان مؤقتة لإدارتها لحين انتهاء تحقيقات النيابة.
Advertisements
Advertisements