ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل انتهاء المهلة.. أمن القاهرة تناشد المواطنين سرعة تركيب الملصق الإلكتروني

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 10:00 ص
الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني
Advertisements
كتب محمد صبري

ناشد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة المواطنين سرعة تركيب الملصق الإلكتروني قبل إنتهاء المهلة الزمنية قبل ٣١ ديسمبر 2020 القادم ، حتى لا يقع المواطنون تحت غرامات مالية على المخالف.

ودائما ما تسعى وزارة الداخلية إلى تطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة على أعلى مستوى لتحقيق الانضباط على الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية للمواطنين .

وفى هذا الإطار تواصل إدارات المرور ووحدات المرور على مستوى الجمهورية، إستقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى والذى يعد خطوة هامة لتطبيق تلك المنظومة .

وأمهلت وزارة الداخلية قائدى المركبات مهلة تنتهى فى 31  ديسمبر 2020 لتركيب المصلق، وكذا استبدال اللوحات القديمة (أرقام فقط ) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف ، وأرقام )، دون الانتظار موعد الفحص أو الترخيص ، وعقب انتهاء المهلة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة جراء كل مخالف.

وتيسيرًا على المواطنين يستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الثامنة مساءً، للتسهيل على المواطنين في إنهاء إجراءات تثبيت الملصق الإلكتروني فقط ، وحتى انتهاء المهلة، وقد تم توفير كافة الإجراءات والتجهيزات اللازمة للانتهاء من المنظومة فى المهلة المحددة .

وكانت وزارة الداخلية قد قررت مد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني شهرا من 20 أكتوبر الماضي إلى 21 نوفمبر الجاري، مع عمل إدارات المرور ساعات إضافية يوميا حيث يتم العمل من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 عصرا، ةذلك للتسهيل على المواطنين في انهاء خدماتهم داخل ادرات ووجدات المرور المختلفة بجميع المحافظات ، وعقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة ، إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة ودفع الغرامة المطلوبة.

يشار إلى أن الملصق الإلكتروني عبارة عن شريحة لتحديد هوية السيارة عبر موجات الراديو، حيث تحتوي على وحدة ذاكرة صغيرة جدًا مخزن بها معلومات السيارة بالكامل، وتشمل مدة الترخيص ورقم الموتور والشاسيه وغيرها، إضافة إلى معلومات صاحبها ورقم هاتفه والبريد الإلكتروني الشخصي.



Advertisements
Advertisements
Advertisements