ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مهرجان إرشادي لجوالات جامعة بنها تحت شعار بالتزامنا نحافظ علي أنفسنا

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 10:30 ص
جانب من المهرجان
جانب من المهرجان
Advertisements
إبراهيم الهوارى
تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة بنها المهرجان الإرشادي الحادي عشر لجوالات جامعة بنها بكلية الزراعة بمشتهر وذلك تحت شعار" بالتزامنا نحافظ علي أنفسنا " والذى يستمر حتى 6 ديسمبر الجارى ، برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وحضر افتتاح المهرجان الدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب.

ومن جانبه أشار الدكتور تامر سمير أن برنامج المهرجان يتضمن عدد من الأنشطة التي تنمي روح الولاء والانتماء للوطن مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا في جميع الأنشطة.
وقال الدكتور خالد عيسوي أن هذا المهرجان يقام للسنة الحادية عشر علي التوالي ويشارك فية 100 طالبة يمثلون 10 كليات على مستوى الجامعة.

وكان الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها قد اعلن موافقة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية خلال اجتماعه برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور الدكتور صديق عبدالسلام الأمين العام للمجلس على إنشاء جامعة بنها الأهلية ومقرها مدينة العبور في القليوبية.

وقال " السعيد " إن الجامعة تولى ملف الجامعة الأهلية المملوكة لجامعة بنها الحكومية اهتماما كبيرا ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص مساحة حوالى 40 فدانا من أرض الجامعة بالعبور لإنشاء الجامعة الأهلية عليها.

وأكد الدكتور جمال السعيد، أن جامعة بنها من أوائل الجامعات التى استجابت لمبادرة الرئيس بإنشاء الجامعات الأهلية ، على الأرض المخصصة للجامعات الحكومية فى المدن الجديدة ، مشيرا إلى أن الجامعة تقدمت بملف متكامل لإنشاء الجامعة الأهلية بعد استيفاء جميع ملاحظات اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وأشار رئيس جامعة بنها إلى أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالجامعة الأهلية من حيث الكوادر البشرية والفنية والإدارية التى تتولى تشغيلها وإدارتها بعد صدور القرار الجمهورى بإنشائها.

وأضاف " السعيد " ان الجامعة الأهلية تضم كليات وبرامج حديثة وغير نمطية و مرتبطة بسوق العمل ولا تهدف إلى تحقيق الربح حيث أنها مملوكة لجامعة بنها الحكومية وتهدف إلى إعداد خريج متميز بتكلفة مناسبة وقادر على المنافسة فى سوق العمل محليا وإقليميا ودوليا ، مؤكدا أنه فور تشغيل الجامعة الأهلية سوف تستفيد من الإمكانيات البشرية والمراكز المعملية والبحثية بجامعة بنها الحكومية لتحقيق التكامل بينهم.
Advertisements
Advertisements