ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ميلاد من رحم ميت.. وفاة سيدة بفيروس كورونا عند الولادة

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 11:32 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
اجتمعت مع آلام الحمل آلام الفيروس المستجد بأشرس أعراضه، فكانت الأم الحامل تجاهد كي يصل الجنين إلى الدنيا حتى وإن كلفها هذا رحيلها هي إلى عالم الآخرة، وبالفعل عند لحظة وصول الطفل على ظهر الدنيا توفيت الأم أثناء عملية الولادة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا بعد أن رفضت ثلاثة مستشفيات استقبالها.


كانت "دونوش كيلينتش"، من اسطنبول تركيا، قد بدأت بالفعل تعاني من الأعراض الشديدة التي بلغت حدتها عندما توفيت في 3 نوفمبر بعد إصابتها بـ Covid-19 في شهرها التاسع من الحمل، بحسب ما  نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.


كانت أمها في الحجر الصحي لكنها طلبت من زوجها رمضان أن يأخذها إلى المستشفى عندما أصبح الألم لا يطاق، أخذ رمضان زوجته أولًا إلى المستشفى حيث عولجت طوال فترة حملها لكن قيل لهم إنهم لا يستطيعون استقبال مرضى كوفيد.


وقال إن المستشفى "أغلق بابهم في وجوهنا، رغم أننا كنا مرضاهم"، فيما بعد تم نقل "دونوش" إلى مستشفيين أخريين، لكن كلاهما أبعدها، كما يدعي زوجها.


ثم نُقلت بعد ذلك إلى مرفق صحي خاص لم يذكر اسمه في الجانب الأوروبي من المدينة، حيث تم نقلها إلى الجراحة لكنها توفيت.


وقال رمضان، لدى وصوله إلى المستشفى الأول: "عندما قلت إن زوجتي مصابة بفيروس كورونا، لم يسمحوا لنا حتى بالدخول إلى الباب"، ويُزعم أنه قيل له "لسنا مستشفى للوباء وأن يعود عندما تصبح زوجته معافى من الفيروس المستجد وتصبح نتائجها سلبية".



لكن في هذه المرحلة، كانت دونوش "تتلوى من الألم"، وقال زوجها إنهم جربوا بعد ذلك مستشفيين أخريين لكن قيل لهم "لا يمكننا تجاوز عدد  مرضى فيروس كورونا".


في النهاية، أخذ رمضان زوجته إلى مستشفى خاص، حيث أخبره المسعفون أن حالتها "متقدمة جدًا" وتوفيت للأسف أثناء الجراحة، تمكنوا من إنقاذ الطفل بأعجوبة من رحم الأم المصابة بالفيروس المستجد.


وأوضح رمضان: "قالوا إننا كنا سنفقد الطفل أيضًا إذا انتظرنا أكثر"، ويذكر أن ذلك مستشفى خاص أيضًا، لكنهم استقبلوهم، وبعد أن فقد الزوج زوجته شرع  "رمضان" في إقامة دعوى قانونية ضد الجهات التي رفضت إنقاذ زوجته.


وقد سجلت تركيا أكثر من 30 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد أمس.
Advertisements
Advertisements