ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانى: مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مكافحة الفساد.. والبرلمان تصدى بتشريعات حاسمة

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 12:23 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد
أكد النائب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مجال مكافحة الفساد بكل صوره، خاصة بعد تبنيها إستراتيجية التحول الرقمي، موضحًا أن هذه الجهود لم تقتصر على الداخل فقط بل تخطت لأفريقيا من خلال موافقة مصر على الانضمام لاتفاقية الاتحاد الأفريقي لمنع الفساد ومكافحته ودعم جهود القارة السمراء في مكافحة الفساد.

وأضاف طلعت، في تصريحات له، أن البرلمان المصري كان له دور كبير في مواجهة الفساد من خلال سن التشريعات اللازمة، باعتباره أبرز عقبات التنمية، وذلك كقانون الرقابة الإدارية وقانون الخدمة المدنية، وقانون الدفع غير النقدي، وقانون إعادة الهيكلة والإفلاس، وغيرهم من القوانين التي ساهمت في تقليل هذه الظاهرة، مبينًا أن تقدم مصر في تصنيف منظمة الشفافية الدولية بشكل تصاعدي منذ عام 2018، يؤكد على سيرها بخطوات صحيحة وصدق القيادة السياسية وإرادتها في مواجهة الفساد المستشري في كل أنحاء مصر.

وأشاد طلعت، بإطلاق الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد موقعها الإلكتروني الجديد، حيث يأتي استكمالًا للدور الكبير الذي تقوم به هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد  وضبط عدد كبير من القضايا على رأسها الاختلاس والرشوة والنصب.

جاء ذلك بعد أن أقامت هيئة الرقابة الإدارية، احتفالية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبتشريف رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وسفراء الدول وممثلى المنظمات العربية والدولية، ورؤساء جهات انفاذ القانون.

وخلال الاحتفالية تم عرض فيلم بعنوان "طاقة أمل" عن مسيرة التنمية التي تشهدها مصر، وفيلم اخر بعنوان "حراس الوطن" عن جهود هيئة الرقابة الإدارية، كما القى كل من رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ورئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، المدير الإقليمي للبنك الدولى لمصر واليمن وجيبوتى، كلماتهم في الاحتفالية.

ووفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية؛ تم تكريم مجموعة من المتميزين في مجال متابعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بجهات الدولة.

ومن جهته، ألقى الوزير حسن عبد الشافى رئيس هيئة الرقابة الإدارية كلمته الذى تقدم فيها بالشكر والعرفان لرئيس الجمهورية لرعايته الاحتفالية ورحب بالحضور واستعرض جهود مكافحة الفساد والنجاحات التي تحققت في هذا المجال، واختُتمت الاحتفالية بكلمة دولة رئيس مجلس الوزراء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements