ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

واتساب تنتقد ملصقات الخصوصية الجديدة من أبل.. اعرف السبب

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 12:59 م
واتساب
واتساب
Advertisements
شيماء عبد المنعم
ردت خدمة التراسل الفوري واتساب WhatsApp، على شركة أبل Apple الأمريكية، بشأن ملصقات الخصوصية الجديدة للتطبيقات في متجر تطبيقات هواتف آيفون التابع لها آب ستور App Store، وفقا لتقارير موقع Axios.


وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، قالت شركة واتساب منتقدة خطوة شركة أبل الجديدة: "إنها غير عادلة لأنها لا تغطي خدمة التراسل iMessage التابعة لأبل، والتي تأتي مثبتةً مسبقا على هواتف الشركة، نظرًا لأنها غير متوفرة في التطبيق متجر آب ستور".




وحسبما ورد، قدمت خدمة التراسل التابعة لشركة فيسبوك معلومات تسمية الخصوصية الخاص بها إلى شركة أبل يوم الاثنين، ثم نشرت أسئلة وأجوبة تحدد ما يعنيه كل ملصق فيما يتعلق بجمع بيانات الخدمة.


وأوضحت منصة "واتساب" لموقع "Axios" في بيان: "إننا نعتقد أن الملصقات يجب أن تكون متسقة عبر تطبيقات الطرف الأول والثالث على السواء، وكذلك تعكس التدابير القوية التي قد تتخذها التطبيقات لحماية المعلومات الخاصة بالأشخاص".


وأشارت خدمة التراسل الشهيرة إلى أن "إعطاء المستخدمين معلومات الخصوصية السهلة القراءة يعد بداية جيدة"، ثم أضافت أنه: "من المهم أن يقارن المستخدمون ملصقات الخصوصية الخاصة بالتطبيقات التي ينزلونها بالتطبيقات المثبتة مسبقا، مثل تلك الموجودة بخدمة iMessage".


وكانت شركة أبل أعلنت عن ميزات ملصقات الخصوصية لأول مرة كجزء من مجموعة من ميزات الخصوصية الجديدة في مؤتمر WWDC 2020، وقالت الشركة إن الميزة يجب أن تزود مستخدمي التطبيق بمزيد من المعلومات حول البيانات التي يتم جمعها على معهم اعتبارا من الثامن من ديسمبر، حيث سيتعين على المطورين تقديم المعلومات عند إرسال التطبيقات والتحديثات الجديدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements