ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

زعمت تسفيرهم للخارج.. القبض على سيدة متهمة بالنصب على عدد من المواطنين

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 12:57 م
صدى البلد
Advertisements
مصطفى الرماح
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط سيدة لقيامها بالنصب على عدد من المواطنين راغبي السفر للخارج. 

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى بالغربية) بقيام (حاصلة على دبلوم - مقيمة بدائرة المركز) بممارسة نشاطًا إجراميًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج زاعمة توفير فرص عمل لهم بمرتبات مجزية، وتمكنها من الإستيلاء على مبالغ مالية من المجنى عليه بزعم تسفيره لإحدى الدول العربية ، وعدم وفائها بذلك ورفضها رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع (قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية) أمكن ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه.

واتُخذت الإجراءات القانونية وذلك فى اطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

وعلى جانب اخر واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية لضبط جرائم الغش التجاري.

أسفرت  الحملات عن ضبط (200٫000 قطعة أدوات كهربائية "لمبة ليد – شاسيه - ترانس" منتج نهائي تحت التجهيز مدون عليها علامات تجارية وهمية غير مسجلة - 100٫000 عبوة فارغة مدون عليها ذات العلامات "مستلزمات إنتاج" - 2 ماكينة أدوات إنتاج) ، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (مالك مصنع للأدوات الكهربائية بدون ترخيص ) بمحافظة كفر الشيخ.

يأتى ذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.
Advertisements
Advertisements