ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الهيئة تنفى تراجع أعداد السفن بقناة السويس بسبب كورونا

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:20 م
قناة السويس
قناة السويس
Advertisements
انجي هيبة

نفت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية بشان أنباء حول تراجع أعداد السفن المارة بقناة السويس بنسبة 50% تزامنًا مع الموجة الثانية من فيروس كورونا.


ونفت هيئة قناة السويس، ما نشر بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنه لا صحة لتراجع أعداد السفن المارة بقناة السويس بنسبة 50%، تزامنًا مع الموجة الثانية من فيروس كورونا، مُشددةً على أن السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي انتهجتها الهيئة خلال الآونة الأخيرة نجحت في تقليل التأثير السلبي لأزمة كورونا، وجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.


وسجلت حركة التجارة العابرة بالقناة عبور نحو 1614 سفينة خلال نوفمبر 2020 بزيادة بلغت 1.2% مقارنة بـ 1594 سفينة خلال نوفمبر 2019، كما حققت إيرادات القناة نحو 488.1 مليون دولار خلال نوفمبر 2020، مقابل 476.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 2.4%.


وناشدت الهيئة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر، والتي تسعى للتأثير على حركة الملاحة التي تشهد ارتفاعًا مستمرًا في الفترة الأخيرة، وفي حال وجود أي استفسارات بهذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي لهيئة قناة السويس (www.suezcanal.gov.eg).


اقرأ أيضا:
محافظ شمال سيناء: أولى عمليات الاستثمار ببئر العبد إقامة مصنع السكر

Advertisements
Advertisements
Advertisements