ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بداية من الغد.. دولة أوربية تعفي القادمين من السعودية من الحجر المنزلي

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 03:38 م
الحجر الصحي
الحجر الصحي
Advertisements
محمود نوفل


أعلنت حكومة المملكة المتحدة اليوم الجمعة عن إعفاء المسافرين من المملكة العربية السعودية إلى المملكة المتحدة من الحجر المنزلي حال الوصول من السفر وذلك ابتداءً من الساعة الرابعة من فجر يوم السبت 12 ديسمبر.

وكانت بريطانيا اعلنت الثلاثاء عن بدء أول حملة تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، كوفيد19، بعد توصل العالم لعدد من اللقاحات الناجحة، في محاولة مستمرة من قبل بريطانيا ودول أخرى للتخفيف من آثار الكارثة الصحية التي أدى إليها الوباء، وفق ماذكرت صحف بريطانية.


وتسعى عملية التطعيم التي انطلقت الثلاثاء الماضي، إلى ان تكون لكبار السن والأشخاص  الذين يقول الأطباء إن حالتهم الصحية معرضة لخطر كبير أو الأشخاص الأكثر ضعفا في مواجهة الوباء.

كما ان الحملة تكون للعاملين في الخطوط الأمامية لمحاربة الوباء، وهم الأطباء وكل العاملين في المجال الصحي المعرضين للتعامل مع المرضى أو المكوث في المستشفيات.

وباتت بريطانيا بذلك أول دولة كبرى في العالم تقوم بالتطعيم بلقاحٍ لكورونا تم الاعتراف به رسميًا من قبل السلطات، ورحبت  به منظمة الصحة العالمية، بعد أن كانت أيضًا أول دولة في العالم توافق على لقاح ضد الوباء، وهذا ما تفتقر إليه لقاحات روسيا والصين حتى الآن.

ومن المتوقع أن تبدأ أمريكا عمليات التطعيم أيضًا اليوم الجمعة المقبل، كما وينتظر أن يصدر الاتحاد الأوروبي قرارًا مماثلًا بحلول أواخر ديسمبر، فيما بدأت روسيا بالفعل توزيع لقاحها "سبوتنيك في". 

واللقاحات الموضوعة على جدول أعمال السلطات البريطانية هي لقاح تحالف فايزر-بيونتيك الألماني الأمريكي، ولقاح أكسفورد - استرازينيكا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements