ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لأول مرة.. عرض أزياء لـ بذلات الوقاية الطبية من فيروس كورونا بالصين ..شاهد

السبت 12/ديسمبر/2020 - 09:05 ص
صدى البلد
Advertisements
إسراء صبري
عرضت فضائية "الآن"، تقريرًا عن أسبوع الموضة بالصين، وتأثره بجائحة كورونا، حيث أوضح التقرير، أن مصانع الكمامات والقفازات ليست وحدها من استفادت من جائحة كورونا.

وأضاف التقرير، أن مصممي الأزياء في الصين استفادوا من ما حدث خلال العام الحالي، وقاموا بتصميم أزياء تتماشى مع جائحة فيروس كورونا ومواجهتها.

وأكمل "افتتح عرض أزياء بعرض لـ بذلات واقية من فيروس كورونا، استهدفوا من خلال هذا العرض القطاع الطبي ودعمه".

وأفاد التقرير، بالرغم من أن الصين كانت مهد انتشار فيروس كورونا، فإنها استطاعت أن تتجاوز الأمر وتحقق قيمة نقدية كبيرة من خلال تصديرها للمنتجات الطبية.

وفيما يخص فيروس كورونا، أعلن باحثون في معهد العلوم الطبية الحيوية في جامعة جورجيا الأمريكية، العثور على مضادات فيروسية معروفة، تمكنت من منع انتقال فيروس كورونا تماما في خلال 24 ساعة فقط. 

وصرح ريتشارد بليمبر، الأستاذ في الجامعة، وفق ما نقلته الحرة الأمريكية، "بأن هذا الدواء يتمكن من وقف انتقال الفيروس عبر الفم"، مشيرا إلى أن هذه الأدوية يمكن أن تغير اللعبة. 

وأظهرت الدراسة الجديدة قدرة هذا الدواء على وقف تقدم أعراض الفيروس لتصل إلى مستويات حرجة، كما أنه يقلل من الفترة المعدية للشخص المصاب. 

ووفقا لهذه التجربة، فإن المضاد المستخدم لوقف الفيروس يحمل اسم MK-4482 /) EIDD / 2801)، حيث تمت تجربته على حيوان النمس، ويقترب من التجربة على الإنسان. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements