ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ينتشر بسرعة كبيرة.. هذه الخطوة تقلل من الإصابة بـ كورونا داخل سيارات الأجرة

السبت 12/ديسمبر/2020 - 03:28 م
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
مع استمرار الحياة جنبًا إلى جنب مع فيروس كورونا المستجد، يتجه الكثيرون إلى ركوب المواصلات مع عدد كبير، وفي هذا الصدد توصلت دراسة إلى أن جزيئات فيروس كورونا المحمولة جوا في السيارة يمكن أن تتراكم إلى مستويات مثيرة للقلق في غضون ربع ساعة فقط إذا لم يتم فتح النوافذ.


ويمكن أن تبقى تلك الجزيئات لمدة أربع ساعات تقريبًا، ولكن فتح جميع النوافذ هو الطريقة الأكثر فعالية لضمان التهوية الكافية وتقليل مخاطر انتقال العدوى في حالة إصابة الراكب أو السائق، بحسب ما  نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


حتى أشهر الشتاء الباردة والرطبة، فإن فتح نافذتين يمكن أن يقلل بشكل كبير من المخاطر، أفضل ترتيب  للركوب في السيارة ووفقًا لمحاكاة الكمبيوتر، هو أن يجلس الراكب بشكل قطري خلف السائق ويفتح النافذة الجانبية للسائق الخلفية، وكذلك النافذة الموجودة إلى جانب الراكب الأمامي.


ويحذر المسئولون الطبيون من ركوب السيارة مع شخص ليس من أسرتك، ولكن إذا كان عليك ذلك، فعليك اتخاذ الاحتياطات، فالتهوية تعمل على تقليل عدد الجسيمات المعدية المنتشرة التي ينتجها المصاب بفيروس Covid-19 هي سلاح قوي في تقليل مخاطر انتقال العدوى.


قاد الدكتور "فارغيز ماثاي"، الفيزيائي من جامعة ماساتشوستس أمهيرست، تحقيقًا في مدى فعالية فتح بعض النوافذ في السيارة، استندت عمليات المحاكاة إلى سيارة ذات محرك يسار، مثل تلك الموجودة في الولايات المتحدة ومعظم أوروبا.


في حين أن هذه الإجراءات ليست بديلًا عن ارتداء قناع الوجه أثناء وجودك داخل السيارة، إلا أنها يمكن أن تساعد في تقليل حمل العوامل الممرضة داخل المساحة الضيقة للغاية في السيارة.
Advertisements
Advertisements