ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

«صحتنا في وعينا» مبادرة لخريجي الأزهر بسوهاج للتوعية بمخاطر كورونا

السبت 12/ديسمبر/2020 - 06:52 م
 فرع المنظمة العالمية
فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج
Advertisements
محمد صبري عبد الرحيم
أطلق فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج، مبادرة "صحتنا في وعينا"؛ لمواجهة فيروس كورونا والوقاية منه.

 وانطلقت أولى فعاليات المباردة، بندوة توعوية تثقيفية بالقاعة الكبرى، بكلية اللغة العربية بجرجا، بحضور الدكتور جابر سليم، عميد الكلية، رئيس الفرع، والدكتور عصمت رضوان، عضو المنظمة، وكيل الكلية، والشيخ عبد الرحمن اللاوي، الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج، والدكتورة ندا عبد المحسن، أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة بكلية طب سوهاج، والشيخ أسامة السيوطي، منسق مكتب المنظمة بمركز جرجا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة وعدد من الإداريين والطلاب بالكلية.

وأشار رئيس فرع المنظمة بسوهاج، إلى أن هذه الفعاليات تشكل وعي الإنسان  بالإيجابيات والسلبيات، وكيفية مواجهة المخاطر والمصاعب والعقبات؛ لذلك جاء عنوان المبادرة "صحتنا في وعينا"؛ لأن الصحة السليمة في الوعي السليم.

وأضاف أمين فرع المنظمة، أن المنظمة ستعقد سلسلة لقاءات وندوات من خلال هذه المبادرة بالاشتراك مع المؤسسات الحكومية والمدنية. 

وتحدثت الدكتورة ندا عبد المحسن أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الطب جامعة سوهاج، عن أهمية الوعي في مواجهة فيروس كورونا وغيره من الأمراض، موضحة أهمية الأخذ بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من استخدام التباعد الاجتماعي والكمامة والمطهر باستمرار، وتجنب لمس الأسطح والأماكن، وأخذ الحيطة والحذر في ذلك، وأن الوقاية خير من العلاج.

أدار اللقاء الدكتور عصمت رضوان، وكيل الكلية، وعضو مجلس إدارة فرع المنظمة بسوهاج. 

تأتي المبادرة في إطار حرص المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسوهاج على عقد اللقاءات التوعوية والتثقيفية التي تهدف إلى رفع درجة الوعي ضد الأمراض المستعصية والمعدية، خاصة فيروس كورونا عبر توفير السادة المتخصصين، وذلك دعمًا من المنظمة لجهود الدولة الرامية للحفاظ على سلامة وصحة المصريين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements