ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تقارير: إنشاء مقر للمخابرات الإسرائيلية في الإمارات

السبت 12/ديسمبر/2020 - 09:14 م
تقارير: إنشاء مقر
تقارير: إنشاء مقر للمخابرات الإسرائيلية في الإمارات
Advertisements
قسم الخارجي
كشفت تقارير عبرية عن أن اتفاقات السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين، تلزم جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشباك" وجهاز المخابرات "الموساد" باستعدادات خاصة في مجال الحماية.

وبدأ جهاز الأمن الداخلي والمخابرات الإسرائيلية في تأسيس مقرات لهما بدولة الإمارات، بهدف تدريب الأفراد ووضع الخطط لمواجهة أي عمليات إرهابية تستهدف المصالح الإسرائيلية في منطقة الخليج، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" عن صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وبسحب التقارير، فإن الاستعدادات الأمنية الإسرائيلية تهدف إلى حماية الطيران الإسرائيلي والسفارات  التي يفترض أن تقام في كل من البلدين، حيث تنوي إسرائيل فتح سفارة في أبو ظبي وقنصلية في دبي، وأيضا سفارة في المنامة عاصمة البحرين.

وزعمت الصحيفة أن نداف أرجمان رئيس "الشاباك" زار الإمارات الأسبوع الماضي، لاستعراض المباني المطلوبة، والبحث عن مقار للسفارات والقنصليات الإسرائيلية في أبو ظبي والمنامة.

وبحث رئيس الشاباك كيفية تأمين الطيران الإسرائيلي والمواطنين في البحرين والإمارات حيث تجري استعدادات مكثفة لتأمين الرحلات الجوية والركاب، كما يعني توالي الرحلات الجوية بين تلك البلدان ضرورة وجود ترتيبات أمنية خاصة.

وادعى التقرير أنه بعد اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في طهران، فإن إيران قد تحاول استهداف المصالح الإسرائيلية في كل من البحرين والإمارات.

كانت تقارير عبرية أفادت في وقت سابق بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستعد لزيارة الإمارات خلال الشهر الجاري.
Advertisements
Advertisements