ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لتوفير فرص عمل جديدة.. تسليم مبالغ مالية للشباب لإقامة مشروعات صغيرة بالبحيرة

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 03:22 م
محافظ البحيرة يسلم
محافظ البحيرة يسلم مبالغ مالية للشباب
Advertisements
أسماء الجنبيهى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو البناء والتشييد وتحقيق مستقبل أفضل لجميع أبناء الوطن من خلال العمل الجاد والمستمر بسواعد واردة المصريين، مشيرا أن الدولة أوجدت كل السبل لإنجاح كل المشروعات وتوفير فرص العمل وحياة كريمة لأبنائها ولجميع المواطنين.


وأضاف ان البحيرة محافظة عظيمة تمتلك إمكانيات ومقومات كبيرة وشملتها الدولة بمظلة البناء ليتم تنفيذ اكثر من 3000 مشروع خلال عامين فقط باستثمارات تجاوزت 55 مليار جنيه فى مختلف القطاعات لخدمة شعب عظيم مصمم على النجاح فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
  
جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها، اليوم الأحد جمعية الأورمان بالتنسيق مع بنك القاهرة ومديرية التضامن الاجتماعى بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة لتسليم 52 شيك مساعدات بإجمالي مبلغ 364 ألف جنيه لتنمية المشروعات الصغيرة من أبناء المحافظة، وكذا المساهمة فى إقامة مشروعات للأسر الفقيرة والأرامل والمطلقات والمهجورات لمساعدتهم على أعباء الحياة.


وقام المحافظ، بتوزيع الشيكات على المستفيدين بواقع شيك بقيمة سبعة آلاف جنيه لكل حالة كقرض حسن يتم سداده خلال عام مع الحصول على قرض بنفس القيمة مع بداية العام الثانى ويتم سداده مع نهاية العام الثانى ايضا وفى حالة التاكد من جدية تنفيذ المشروع يحصل المستفيد على القرض بنفس القيمة فى صورة منحة لا ترد.

أشاد محافظ البحيرة، بدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني خاصة جمعية الأورمان بالبحيرة في المساهمة مع الجهاز التنفيذي فى رفع المعاناة عن الفئات الأكثر إحتياجا ومساعدة الأرامل والايتام ومحدودي الدخل من خلال الانشطة والمشاركة المتنوعة ودورها الفاعل فى تقديم المساعدات للحالات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالمحافظة بأداء ثابت ومستقر وعمل مؤسسي متكامل تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي.


حضر الاحتفالية الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، المهندس حازم الأشمونى السكرتير العام، واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد. الدكتورة فايزة زايد مدير مديرية التضامن، عادل درغام مدير فرع الأورمان بالبحيرة.


ويذكر أن قامت جمعية الأورمان بالبحيره بتوصيل 431 عداد مياه شرب نقية ومقايسات لعدد من المنازل الخاصة بالأرامل والمطلقات ومحدودى الدخل بنطاق المحافظة خلال العام الحالى حتى الآن منهم 29 عداد مياه تم توصيلهم بقرية توفيق الحكيم وعلى ابن ابي طالب بمركز حوش عيسى.


كما وجه اللواء المحافظ باستمرار استهداف القرى الأكثر احتياجا وتكثيف المساعدات بها، موجهًا بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.


كما قامت جمعية الاورمان بالبحيرة بتقديم خدمات طبية عالية الجودة لمرضى القلب وذلك بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال جراحات القلب والقسطره العلاجية بالمجان بدون تحمل المريض أي نفقات على الإطلاق، حيث تم إجراء  29 جراحة قلب مفتوح بتكلفة اجماليه مليون و44 ألف جنية تكلفه العملية الواحده (36 ألف جنيه)، وتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.


كما قام فرع أورمان البحيرة بتسليم 14 جهازا تعويضيا بتكلفة إجمالية 205 آلاف جنيه بنطاق مراكز دمنهور والدلنجات وأبو المطامير والمحمودية وايتاي البارود وكفر الدوار، ليصل إجمالى عدد الأجهزة التعويضية التى تم تسليمها لأصحابها حتى الآن 1331 جهازا بنطاق المحافظة.


وأوضح مدير جمعية الأورمان بالبحيره، أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وعن كاهل المواطنين بالقرى الأكثر إحتياجًا من خلال تقديم كل سبل الرعاية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لهم.


يذكر أيضا أن صرح عادل درغام مدير فرع جمعية الأورمان بالبحيرة، أنه تم تنظيم معرض لتوزيع قطع الأثاث والأجهزة الكهربائية بالمجان على الأسر من محدودي الدخل والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بقرية عوض مركز أبو المطامير، ولافتًا إلى أن شملت المعارض أجهزة منزلية كهربية، بالإضافة لتوزيع قطع الأثاث للمنازل من أنتريهات ومطابخ وغرف سفرة وغرف نوم وسجاد ومفروشات ومراتب فايبر يتم توزيعها بالمجان على حسب احتياج الأسر والحالات المستحقة.
 
أوضح أن جمعية الأورمان نظمت حتى الآن 91 معرضا لتوزيع قطع الأثاث والأجهزة الكهربائية بنطاق المحافظة، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.


وأكد أن الجمعية تكثف جهودها لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وعن كاهل المواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تقديم كل سبل الرعاية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لهم.


اقرأ أيضا: 2.651 مليار جنيه تنعش البحيرة.. حصاد عامين من الإنجازات

لتوفير فرص عمل جديدة.. تسليم مبالغ مالية للشباب لإقامة مشروعات صغيرة بالبحيرة
لتوفير فرص عمل جديدة.. تسليم مبالغ مالية للشباب لإقامة مشروعات صغيرة بالبحيرة
لتوفير فرص عمل جديدة.. تسليم مبالغ مالية للشباب لإقامة مشروعات صغيرة بالبحيرة
لتوفير فرص عمل جديدة.. تسليم مبالغ مالية للشباب لإقامة مشروعات صغيرة بالبحيرة
Advertisements
Advertisements