ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بدء استلام الأعذار الطبية للمشتبهين بكورونا بعلوم عين شمس

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 07:48 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
باسنتى ناجى
قال الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، إن العملية التعليمية تسير بشكل إيجابي وقد انتهي الطلاب من أداء إمتحانات الميدتيرم في ظل إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ علي الطلاب والحد من إنتشار العدوي بينهم.

وأوضح " رجاء " في تصريحات خاصة لموقع " صدي البلد " أن شئؤن التعليم والطلاب بالكلية بدأت إستقبال الأعذار الطبية للطلاب المعتذريين عن أداء إمتحانات الميدتيرم لافتًا الى إنتهاء الأستلام قبل إمتحانات العملي حتى تتمكن الكلية من تجهيز المعامل بكافة التدابير الوقائية . 

وأكد عميد علوم عين شمس علي عدم حضور أي طالب يشعر باي أعراض لفيروس الكورونا والتوجه الي المستشفيات الخاصة للطلبة ، مشيرًا الي تقديم كافة الخدمات الطبية للطلاب مجانا الي أن تستقر الحالة وتثبت سلبيتها.

وقال الدكتور " محمد رجاء " عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس ، في تصريحات سابقة له  إن العملية التعليمة تسير بشكل إيجابي دون أى معوقات ، لافتًا الى حرص الكلية علي إستمرارية إتخاذ كافة الاجراءات الوقائية ضد قيروس كورونا المستجد وذلك للحفاظ علي صحة الطلاب من إنتشار العدوي بينهم والتي تتمثل في ارتداء الكمامات والحفاظ علي التباعد الإجتماعي داخل قاعات التدربيس . 

وأوضح " رجاء في تصريحات خاصة لموقع " صدي البلد " أن الكلية أستبدلت موعد إمتحانات العملي بالكلية علي أن تبدأ 26 ديسمبر بدلا من 19 ديسمبر وذلك لعدم الإنتهاء من دراسة المقررات الدراسية ، مشيرًا الي مد عدد ساعات عمل المعامل الخاصة بالكلية لإمتحان أكبر عدد ممكن من الطلاب والحفاظ علي التباعد الإجتماعي بين الطلاب داخل المعمل . 

وأكد عميد كلية العلوم بعين شمس أن في حالة شعور الطالب بأي عرض من أعراض فيروس كورونا يؤجل لة الإمتحان علي الفور حتي تثبت إيجابيتة وبعد أن يشفي الطالب يتقدم بالأوراق المطلوبة لشئؤن التعليم والطالب وتحديد مؤعد أخر لتادية الإختبار . 

وأستطرد ، أنة يتم قياس درجات الحرارة بالكواشف الحرارية بشكل يومي بالبوابات الرئيسة للإطمئنان من سلامة الطلاب قبل الدخول الى الحرم الجامعي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements