ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم يكشف حقيقة إخفاء بعض المدارس لحالات كورونا

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 08:59 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
شيرين عادل
قال الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية  والتعليم والتعليم الفنى ، إن الوضع الطبى لفيروس كورونا فى مصر مستقر ويتم التواصل مع وزارة الصحة ، والمدارس ، والمديريات  بصورة مستمرة للوقوف على كافة مستجدات جائحة كورونا.


وأوضح " شوقى " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم والمذاع عبر فضائية الحياة ، أنه فى حال اكتشاف خلل فى تصرفات بعض المدارس فيما يخص أزمة كورونا يتم علاجه على الفور،  بالإضافة لاصدار كتاب دوري حديث يتم من خلاله سرد الاجراءات الطبية بالإضافة لكشف طرق المدارس التى تخفى وجود بعض الحالات ويتم توجيههم بشدة لتجنب ذلك الأمر .
 

وأكد انه ليس من مصلحة الطلبة أن يتم ابقاؤهم فى المنزل وعدم ذهابهم للمدارس خاصة ون الوضع الحالى لفيروس كورونا فى مصر مستقر للغاية ، لافتا إلى أن الطلبة فى الوقت الحالى " محرومون من الدوام الكامل للذهاب للمدرسة  "  مع ذهابهم يومين أو ثلاثة للمدارس بسبب ظروف كورونا .


وأشار إلى أن امتحانات النصف الدراسى من امتحانات النقل  من المقرر أن تعقد فى موعدها على أن تبدأ امتحانات تجريبية على التابلت للصف الأول الثانوى  بعد غد الثلاثاء بإجمالى 650 ألف طالب ، لافتا الى وجود مصادر تعليمية متعددة للطلبة ومنها أيضا القنوات التليفزيونية.


وتابع أن الدولة المصرية تفكر للأمام وتحرز نجاحات كبيرة بهذا الصدد، لافتا إلى أن دفعة الطلبة التى استخدمت التابلت التى بدأت منذ عام 2018 وصلوا فى الفترة الحالية لمرحلة الثانوية العامة . 


وأوضح " شوقى " ، أن حوالى مليون و 800 ألف طالب يمتلكون التابلت، إلى أن الوزارة تتوسع فى هذا الصدد خاصة أن طلبة الجامعات يحتاجون أيضا للتطور التعليمى فى ظل التحول الرقمى فى التعليم العالى .


ولفت الى ىاتفاق الوزارة مع الشركات المصنعة للتابلت أن  تقوم بتصنيع التابلت فى مصر بدلا من قيامنا باستيرادها طيلة الوقت عن طريق توطين هذه الصناعة فى مصر عن طريق بناء مدارس فنية  تكنولوجية تطبيقية لتنمية كوادر من الشباب المصرى يعمل فى هذه المصانع، وإيجاد وسائل مناسبة أيضـا لطلبة  التعليم الجامعى بمجرد دخولهم الجامعات .


وتابع أن مصر استثمرت فى بناء رقمى كبير سواء فى المحتوى الرقمى للتعليم قبل الجامعى والجامعى أيضا بوجود مكتبات رقمية ، كتب تفاعلية والذى استخدمه الطلبة فى فترة كورونا ميز مصر  عن غيرها وطرح صناعة وطنية لهذه الأدوات .


















Advertisements
Advertisements
Advertisements